تكنولوجيا

رحّب بهاتف نوكيا 8110

218TV|رصد إخباري 

كان هاتف نوكيا 8810 أيقونة للشركة الفنلندية والذي أصدرته عام 1998 بسبب تصميمه العصري والجديد في ذلك الوقت مع لوحة منزلقة يتم سحبها للأسفل للرد على المكالمات.

وقد ظهر الهاتف في فيلم Matrix الشهير منذ حوالي عشرين عاماً، حيث كان أول هاتف يحتوي على أنتينا هوائي داخلي. بعد أن كانت الهواتف بأنتينا خارجية.

والآن بعد هذه السنين الطويلة أعادت نوكيا ولادة الهاتف بتصميم أنيق وعصري مع إضافة مميزات جديدة.

ويأتي ذلك بعد أن نجحت تجربة نوكيا بإعادة إنتاج هواتفها التاريخية التي تربط المستخدمين بها ذكريات عاطفية، حيث فعلتها العام الماضي مع هاتف نوكيا 3310 أو ما يُعرف بكسّار اللوز في ليبيا.

أصبح الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع LTE وتم تزويده بنظام تشغيل KaiOS وسيمنح المستخدم مميزات مثل المساعد الشخصي لجوجل، تطبيقات فيسبوك وتويتر مثبتة مسبقاً مع وجود متجر للتطبيقات.

كما يدعم ميزة نقطة الاتصال أو ما يُعرف ب WiFi HotsPot وهي ميزة تجعل الهاتف يقوم بتوزيع إشارة اتصال إنترنت واي فاي للأجهزة القريبة، وكما الحال مع النسخة القديمة يتم سحب الغطاء إلى الأسفل للرد على المكالمات.

ويدعم الهاتف معالج ثنائي النواة Qualcomm 205، بسرعة 1.1 جيجاهيرتز، ورام  512MB و 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى شاشة QVGA  مقاسها 2.4 إنش بدقة 320 في 240 بكسل.

ويضم مدخل سماعات الأذن 3.5 ملم، وميزة راديو أف أم ودعم تركيب شريحتي اتصال مع كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل مزودة بفلاش LED.

أما البطارية فهي قابلة للإزالة والاستبدال اليدوي وسعتها 1500 ميلي أمبير

أما سعر الهاتف فسيكون 100 دولار أمريكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى