حياة

رحيل المطرب الكويتي حسين جاسم عن 73 عاما

(رويترز) – نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت اليوم الخميس المطرب حسين جاسم الذي توفي عن 73 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال بدر الدويش الأمين العام المساعد للمجلس في بيان إن “الكويت فقدت برحيل الفنان الكبير حسين جاسم قامة فنية رائدة قدمت عطاءات بارزة على الساحة الغنائية محليا وخليجيا وعربيا”.

وأضاف أن “للراحل كما كبيرا من الإسهامات التي تركها في أعمال غنائية ستظل محفورة في أذهان الجمهور الخليجي والعربي خلال مسيرة عطاء طويلة اتسمت بالإبداع والرقي والتميز سطر خلالها إرثا فنيا خالدا في تاريخ الفن الغنائي الكويتي”.

ولد جاسم في 1944 وحصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى ليعمل بعد ذلك أستاذا لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عاما.

بدأ مشواره الفني في 1967 واكتسب شهرة كبيرة خلال سنوات قليلة ليصبح من أبرز الفنانين الكويتيين الذين قدموا الأغاني الوطنية والدينية والعاطفية.

له العديد من الأغاني التي رسخت في وجدان المستمع العربي مثل (طابت الفرحة) و(توني عرفتك زين) و(دنيا الهوى) و(العيد هل هلاله) و(ناعم العود) و(أبو الموقه) إلا أن أغنيته (يا إله الكون) تظل هي أيقونة أعماله ولا تزال محطات الإذاعة في الكويت تبثها باستمرار.

اعتزل الغناء لعدة سنوات لكنه عاد مرة أخرى إلى الفن بعد حرب تحرير الكويت مطلع التسعينات وقدم مجموعة من الأغنيات الوطنية وأغنيتين عن الأسرى كم شارك في أوبريت (القادة) بمناسبة انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت عام 1991 وأوبريت (سلاحي كلمة الحق).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى