أخبار ليبيا

رئيس “الأعيان” الأردني: ندعم توحيد الصف الليبي

اكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، وقوف الأردن الى جانب ليبيا وشعبها، من أجل عودة الأمن والاستقرار لها، والحفاظ على وحدة أراضيها ونسيجها الاجتماعي، لتبقى دولة قوية راسخة متماسكة، وتتجاوز الظروف الراهنة التي تمر بها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي أجراها الفايز اليوم الاثنين في مجلس الأعيان مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي يقوم بزيارة رسمية للأردن على رأس وفد يمثل مجلس النواب الليبي، وعددا كبيرا من أعيان وشيوخ القبائل الليبية.

وبين الفايز، أن الأردن يدعم مختلف الجهود الداعية إلى توحيد الصف الليبي الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية، وتمكن من عودة الأمن والاستقرار لها، ويضع كافة إمكانياته وخبراته ومختلف أشكال الإسناد اللازمة أمام الإخوة في ليبيا للمساهمة في عملية إعادة بناء ليبيا المستقبل، ليبيا الدولة الآمنة المستقرة المزدهرة’.

وتناول اللقاء الذي حضره عدد من الأعيان، مختلف التطورات في ليبيا والجهود المبذولة من مختلف الأطراف لإنهاء الأزمة السياسية والأمنية فيها.

من جانبه أعرب عقيله صالح، عن تقديره العميق للأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، لمساندته ودعمه لتطلعات الشعب الليبي من أجل عودة الأمن والاستقرار، والتصدي لمختلف التحديات، ومواجهة الإرهاب وعدم تمكينه من العبث بوحدة ليبيا وشعبها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى