العالماهم الاخباركورونا

“ديلي ميرور” عن محاربة كورونا: غسل اليدين ثم غسل اليدين

ترجمة 218

قد يرى البعض هذا العادة التي نمارسها يومياً أمراً مفروغاً منه، إلا أن مجموعة من الصور التي اُلتقطت تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية تُظهر مدى فاعليتها في التخلص من الجراثيم غير المرغوب فيها.

غسل اليدين
غسل اليدين

وأكّد تقرير لصحيفة The Daily Mirror البريطانية أنه في الوقت الذي يقلل فيه كثيرون من أهمية غسل اليدين بالشكل الصحيح، فإنه يتعين علينا جميعاً التركيز على ذلك للمساهمة في محاربة فيروس كورونا.

ومع انتشار فيروس كورونا في أكثر من 90 دولة وتسببه في وفاة ما يقرب من 4000 شخص، انتشرت مجموعة من النصائح للوقاية من هذا المرض المميت، من بينها غسل اليدين بطريقة خاصة. حيث نصح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الناس بغناء أغنية “عيد ميلاد سعيد” مرتين أثناء غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ للتأكد من غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.

كما شاركت الممثلة كريستين بيل مجموعة من الصور الصادمة على الإنستغرام، قارنت فيها بين حالة اليدين قبل غسلهما وبعد غسلهما بدون صابون وبعد غسلها بالصابون لمدة 30 ثانية.

اليدين قبل غسلهما وبعد غسلهما بدون صابون وبعد غسلها بالصابون لمدة 30 ثانية
اليدين قبل غسلهما وبعد غسلهما بدون صابون وبعد غسلها بالصابون لمدة 30 ثانية

تُظهر الصور بوضوح تحول لون البشرة من الأزرق الفاتح المتوهج إلى الأرجواني الداكن تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية بعد إزالة الأوساخ والبكتيريا. وكتبت كريستين بيل: عليكم بغسل أيديكم بالصابون لمدة 30 ثانية. وقد حصد منشور كريستين أكثر من 428 ألف إعجاب فيما شعر آخرون بالذعر من مقارنات صور اليدين قبل وبعد غسلهما.

ويفيد موقع Business Insider إن هذه الصور التُقطت باستخدام Glo-Germ ، وهو محلول يلتصق بالجراثيم فيجعلها مرئية تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، رغم أن أيدينا قد تبدو نظيفة عند النظر إليها بالعين المجردة.

صور التُقطت باستخدام Glo-Germ
صور التُقطت باستخدام Glo-Germ

أهمية غسل اليدين

يُعد الغسيل المتكرر لليدين أحد أهم النصائح الشائعة في الصحة العامة المُنتشرة حول العالم في خضم انتشار فيروس كورونا الحقيقي. وقد أصيب بالمرض حتى هذه اللحظة أكثر من 100 ألف شخصٍ حول العالم.

وخلافاً لارتداء أقنعة الوجه الذي شجعته الحكومات الآسيوية بينما تقول السلطات في الولايات المتحدة إنه غير فعال- يتفق الجميع فيما يبدو على أهمية غسل اليدين.

في المملكة المتحدة، خرجت الحكومة إلى منطقة الفعل من خلال تعيين طبيب مشهور على الإنترنت لتسجيل مقاطع فيديو على TikTok يذكر فيها فوائد غسل اليدين جيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى