أخبار ليبياخاص 218كورونا

دول عدّة “صدّت” كورونا.. ليبيا في المقدمة

وصل فيروس كورونا المستجد والذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم COVID-19 إلى معظم دول العالم، فوفقًا لآخر الإحصائيات من منظمة الصحة العالمية فإن 114 دولة تم تأكيد وجود إصابات فيها.

وحتى تاريخ 11 مارس 2020 تأكد وفاة 4292 حالة أصيبت بالفيروس، منها 3162 حالة في منشأ الفيروس الصين. وعلى الرغم من الاندلاع المخيف والانتشار السريع لهذا الفيروس، إلا أن هناك عددًا من الدول التي لم يصلها حتى الآن، وفي مقدمتها ليبيا، التي لم تسجل أي حالة حتى الآن.

وبعد ظهور شائعات تشير إلى تسجيل حالتين في مستشفى طرابلس، إلا أن وزارة الصحة أصدرت بيانًا نفت فيه تسجيل أي حالة.

وتقوم وزارة الصحة في ليبيا بنشر الفيديوهات التوعوية حول الفيروس، كما قام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بنشر لجان مختصة في كافة المنافذ البحرية والجوية والبرية في ليبيا، وأصدر منشورات توعوية تبين طرق الوقاية من الفيروس تم توزيعها على جميع المدن لتوعية المواطنين.

ومن الدول العربية التي لم يصلها أيضًا الفيروس، هناك السودان وجيبوتي والصومال واليمن، فيما تعد الأردن أقل الدول العربية التي سجلت إصابات، حيث تم تسجيل إصابة واحدة فقط، أما أكثرها فهي قطر التي سجلت 262 حالة.

وبدأ الفيروس في الانتشار بسرعة مخيفة في بعض الدول الأوروبية مؤخرًا، على رأسهم إيطاليا التي وصلت إلى أكثر من 10 آلاف حالة، و 631 وفاة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى