حياة

دليل النساء العاملات.. كيف تنجحين دون الإضرار بمشاعر الرجال؟‎

من موظفة سابقة في “ياهو” إلى موظفة سابقة في “جوجل”، ثم كاتبة وكوميدية، هذه هي مسيرة سارة كوبر، التي ألّفت كتابًا يعتبر مرشدًا للنساء العاملات خاصة في المؤسسات الكبيرة بعنوان: كيف تنجحين دون الإضرار بمشاعر الرجال؟

تحدثت “سارة” بانفتاح لصحيفة “بيزنيس إنسايدر”، عمّا سيحتويه كتابها الجديد الذي يأتي في 3 فصول هي: “كيف يمكن أن تتجنبي المضايقات” و”كيف تقولين الحقيقة ولا تؤثر عليك” و”عناصر مختلفة”.

وتقدم مؤلفة الكتاب، من خلال فصوله نصائح عملية للنساء في مجال التكنولوجيا، في إطار من الفكاهة والطرافة التي أخذتها من قصص حقيقية قابلتها شخصيًا وحكتها نساء على مدونتها الخاصة.

وترى “كوبر”، أن الحل في سوق العمل وحتى تستطيع المرأة أن تشق طريقها هو أن لا تهدد الرجال، أو مراكزهم، وتسير بجوارهم، وتشق طريقها بحكمة دون إثارة غضبهم، وإلا سينتهي الأمر بالتهديد.

تقول سارة كوبر: “النساء الطموحات مخيفات في عالم الأعمال، ويجب على الموظفات أن يتأكدن أن لا يُنظر إليهن على أنهن عدوانيات أو كفوءات”، وعليها أن تشق طريقها في السُلّم الوظيفي عن طريق إيجاد وسيلة لتبدو محبوبة وودودة، على سبيل المثال أن تستخدم وجوه مبتسمة في رسائل البريد الإلكتروني وغير ذلك من الطرق التي تميزها.

قد تبدو أفكار “سارة” مختلفة عن غيرها من النساء العاملات، خاصة في مجال التكنولوجيا من أمثال شيرل ساندبيرغ، التي تشغل الآن منصب كبيرة مسؤولي التشغيل في “فيسبوك”، وكانت قبل ذلك مسئولة في “جوجل”، وهي التي تحمل بقوة أفكارا تدعو إلى المساواة بين الرجل والمرأة في العمل والتشابه في المعاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى