أخبار ليبيااهم الاخبار

دعوة من بريطانيا لـ”دعم حفتر”.. وإعادة النظر بـ”الوفاق”

طالب أعضاء محافظون بمجلس النواب البريطاني، بلادهم بمساندة قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، وتغيير السياسية البريطانية تجاه ليبيا بشكل سريع.

وأكد تقرير أعده نواب محافظون بعد زيارتهم إلى ليبيا ولقائهم بحفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ضرورة أن تُقيم بريطانيا اتصالات فورية مع الجيش الوطني وقائده خليفة حفتر ومجلس النواب، ودعم جهود هذه الجهات في الحرب ضد الجماعات الإرهابية.

وشدد التقرير الذي أعده رئيس مجلس حزب المحافظين لشؤون الشرق الأوسط، ليو دوكيرتي، والنائب في مجلس العموم البريطاني، جواسي جوار تينكن، أن استقرار ليبيا سيعزز من وحدتها والجيش الوطني يسعى لتحقيق ذلك، ولضبط الحدود الذي سيساهم في الحد من الهجرة غير القانونية من الشواطئ الليبية إلى أوروبا.

وأكد التقرير أنه على بريطانيا إعادة النظر في موقفها من حكومة الوفاق الوطني والاعتراف بعدم قدرتها على إدارة البلاد وتحقيق الأمن، مضيفا أن هذا التغيير في الموقف البريطاني يجب أن يكون عاجلا.

وذكر النائبان في تقريرهما أن حفتر وعقيلة عبّرا عن سعيهما لإقامة علاقات وثيقة مع بريطانيا، وقد قال حفتر ” نحن بإمكاننا أن ننهي هذه الفوضى، إلا أننا ندعو حكومتكم إلى مساعدتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى