المرأة

دراسة تؤكد: ذكاء النساء يخيف الرجال لهذه الأسباب

توصلت دراسة أُجريت مؤخراً إلى أن ذكاء النساء يخيف الرجال. ووجد الباحثون أنه كلما كانت المرأة ذكية ابتعد عنها الرجل. هذه النتيجة تم نشر تفاصيلها في دورية Personality and Individual Differences العلمية. وجاء فيها أن الرجال يشيرون إلى أن المرأة الذكية هي من تثير اهتمامهم، فيما أكد الخبراء نتيجة البحث أن الجمال الخارجي هو ما يلفت أنظار هؤلاء وأنه يُشكّل المعيار الأساسي للاختيار بالنسبة إليهم.

المرأة الذكية بنظر الرجل

ذكاء النساء يخيف الرجال. توصل الباحثون من جامعة كولومبيا في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية إلى هذه الخلاصة بعدما أجروا بحثاً شمل 4000 طالب. وتعيّن على هؤلاء الإجابة في 4 دقائق فقط عن أسئلة ترتبط بصفاتهم الشخصية، إضافة إلى تقييم أنفسهم والآخرين على مستوى الذكاء والجاذبية.

وبعد تحليل النتائج استنتج الخبراء أن النساء أكثر انجذاباً إلى الرجال الذين يتمتعون بالذكاء أو الجمال، فيما تبيّن أن الرجال يُفضّلون المرأة ذات المظهر الحسن. ومما كُتب في تقرير الدراسة: “من الممكن أن تُظهر المرأة إعجابها برجل لا يتمتع بالمظهر الخارجي الجذاب في حال كان يتحلى بالذكاء”.

وفي المقابل بدا أن لدى الرجال مقاربة مختلفة. فبنظر كلٍ منهم إذا تبيّن أن المرأة تتمتع بالكثير من الذكاء خلال اللقاء الأول فإن هذه الصفة سرعان ما تتحول إلى عيب حقيقي بالنسبة إلى الرجل. كذلك يرى الأخير أن الذكاء يميز المرأة إلى حد كبير، إلا أنه يُفضّل أن تكون أيضاً جميلة لكي تحظى بفرصة المغازلة والارتباط. إذاً بات مؤكداً أن ذكاء النساء يخيف الرجال. لكن لا شك في أن هذه الخلاصة لا تشمل كل هؤلاء، وأن منهم من يسعى إلى الارتباط بامرأة تتميز على مستوى القدرات الذهنية. فلا تخفن أيتها الذكيات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى