الرياضة العالمية

داني ألفيش.. مسيرة حافلة بالبطولات

حصد اللاعب البرازيلي داني ألفيش أكثر من 25 بطولة في مسيرته الحافلة منذ بدء احترافه كرة القدم وتمثيله لإشبيلية الإسباني وصولا لباريس سان جيرمان الذي انتقل إليه في موسم الانتقالات الصيفي الماضي.

وتوّج داني ألفيش بكأس الاتحاد الأوروبي في مناسبتين مع إشبيلية، كما ساهم في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، حيث ساهم اللاعب بشكل كبير في حصد الألقاب لنادي الأندلس لينتقل بعدها إلى برشلونة ويتوّج معه بكل البطولات.

داني ألفيش
داني ألفيش

كما توّج الظهير البرازيلي بالدوري الإسباني 6 مرات و4 مرات بلقب كأس الملك، مع 3 نسخ من دوري أبطال أوروبا، ساهم فيها اللاعب بشكل كبير في فريق سمي بفريق الأحلام، فضلا عن حصوله على لقب السوبر الأسباني و3 مرات بالسوبر الأوربي، وثلاث مرات بكأس العالم للأندية.

داني ألفيش
داني ألفيش

وقرر ألفيش وبعد محطة برشلونه خوض تجربة جديدة، فسافر إلى إيطاليا فحصد ثنائية الدوري والكأس مع يوفنتوس ووصل إلى نهائي دوري الأبطال كآخر نهائي له قبل التحوّل للعاصمة الفرنسية واللعب مع فريق باريس سان جيرمان وافتتح معه الموسم بالتتويج بكأس السوبر الفرنسي.

داني ألفيش
داني ألفيش

ويتوقع أن ينال ألفيش المزيد من البطولات مع باريس سان جيرمان، ومع منتخب البرازيل الذي من الممكن أن يستدعيه للعب في المونديال لتميزه في مركزه رغم كبر سنه، ولعل مونديال روسيا يكون اللقب الأخير لألفيش مع البرازيل بعد أن حصد معه لقب كأس العالم للشباب في 2003، وكوبا أميركا 2007 ونسختين من كأس القارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى