أخبار ليبيااهم الاخبار

“دانيال هوفمان”: من مصلحة الولايات المتحدة وجود حكومة نزيهة وفاعلة في ليبيا

قال “دانيال هوفمان”، المسؤول السابق في جهاز المخابرات المركزية الأميركية، أنه من مصلحة الأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأبيض المتوسط، أن تقود ليبيا حكومة فاعلة ونزيه توفر أمناً ونمواً اقتصادياً واستقراراً سياسياً أفضل.

وأكد “هوفمان” في تصريحاته التي نقلها موقع washingtontimes، أن الانتخابات الليبية المقبلة ومصير النظام المالي الليبي، مرتبطان بتوازنات قوى، موضحاً أن تصريحات السفير نورلاند بداية جيدة، إلا أن إدارة بايدن بحاجة إلى حشد شركائها الأوروبيين والعمل ضمن سياسة منسقة بشأن ليبيا.

وحمل “هوفمان” إدارة أوباما مسؤولية الفشل في وضع خطة لإعادة الإعمار من ليبيا، والتي كانت ستؤدي إلى استقرار اقتصادي وسياسي في البلاد، حسب تعبيره.

وتتزامن تصريحات “هوفمان” مع تصريحات السفير الأميركي في ليبيا “ريتشارد نورلاند” مؤخراً، والتي أكد فيها أن الليبيين لا يرغبون في تكرار الصراع الأهلي الذي حصل في الماضي. مؤكداً أن أفضل أمل للاستقرار يكمن في الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر.

وحمل “نورلاند” الزعماء السياسيين من جميع الأطراف مسؤولية الاتفاق الفوري على حل وسط يسمح بإجراء تلك الانتخابات في موعدها المحدد. وأكد أن الولايات المتحدة الأميركية ستدعمهم في هذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى