أخبار ليبيا

داعشي هولندي يُناظر الجمهور

أجرى مقاتل هولندي في صفوف تنظيم داعش حواراً مع الجمهور على موقع " تامبلر " ، بعدما عُطِلت حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي .

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، فإن الداعشي يدعى إسرافيل يلمظ ، وهو مواطن هولندي من أصل تركي تخلى عن مهنته في الجيش الملكي الهولندي سنة  2013 ، لينضم إلى داعش .
وأشارت الصحيفة إلى أن الأسئلة التي أجاب عنها يلمظ تنوعت بين المواضيع الشخصية والتقنية والعقائدية .

وسأله أحدهم عما إذا كان يشعر بأنه يفتقد والدته ، فأجاب بأنه يفتقدها في بعض الأحيان ،  فيما سأله آخر عن مدى استخدامه لمنتجات " آبل " ، فرد بأنه غير مسموح له باستخدامها ، وأنه اضطر لبيع جهاز " آي فون " الخاص بزوجته .. 

وعن مدى شرعية استخدامه لموقع " تامبلر " ، فقد أجاب بأنه طالما أنه يستخدم الموقع في أمور مشروعة فلا حرج من استخدامه ، كما أنه أكد أن داعش هو التنظيم الوحيد الذي ينفذ الشريعة ..

وحول هجمات باريس ، اعتبر يلمظ أنها " رد فعل عادل على قصف القوات الجوية الفرنسية لمواقع تنظيم داعش ، وكشف أنه " التحق بالتنظيم لأنه لا توجد جماعة مثل داعش تنفذ الشريعة على أكمل وجه ممكن ، أو ترعى شؤون الناس مثله " ،  مبرزا أنهم " قادرون على حكم الناس ، وإقامة شرع الإسلام على نطاق واسع ، وحماية المسلمين وثرواتهم وصحتهم وعقيدتهم " .

وأوضحت الصحيفة أن الأسئلة والإجابات تخللتها لقطات من حياة يلمظ ، منها صورة ابنه الجدي د، وصور لمقاتلي تنظيم داعش وهم يحتضنون قططاً صغيرة .

وأشارت الصحيفة إلى أن داعش أقر التجنيد الإجباري في مدينة الرقة شمال سوريا ، وعرض مكافآت لمن يستطيع تجنيد أشخاص جدد للقتال معه ، ما قد يشير إلى بداية أزمة في صفوف التنظيم ، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي وقعت في صفوفه في الآونة الأخيرة ، وهدّد التنظيم كل من يتخلف عن الاستجابة بعقوبات شديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى