أخبار ليبيااهم الاخبار

داخلية الوفاق: لا وجود لعبوات ناسفة داخل مقر البريد في طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، في بيان لها حول الأجسام المشبوهة التي عُثر عليها داخل مقر البريد المركزي في طرابلس، إن التقارير الأولية بحسب الكشف الفني، لم يتضح فيه وجود أي عبوات ناسفة أو مفرقعات أو مواد قابلة للتفجير داخل هذه الطرود.

وأوضحت الوزارة أن بيان رسمي سيصدر بالخصوص يكشف نتائج التحقيق بهذه الواقعة بكل شفافية، مشيرة أن الإجراءات اللازمة تم اتخادها لتأمين مقر البريد وكافة المرافق الحيوية بمدينة طرابلس، ورفع درجة الاستعداد والإجراءات الأمنية بمحيطها.

وناشدت الوازرة الجهات الإعلامية والسفارات الأجنبية بعدم الاعتماد على وسائل الإعلام والمصادر غير الرسمية في تقييم المعلومات الأمنية، وأنها يجب أن تنتظر البيان الرسمي للوزارة حول حقيقة الأمر.

وفي سياق البيان، نشرت الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية، صورة للجسم المشبوه على صفحتها الرسمية ليلة أمس، وكتبت: “على تمام الساعه 1،48صباحا وردت إشارة هاتفية بوجود جسم مشبوة أمام بريد شارع الزاوية على الفور تم توجية فريق المتفجرات التابع إلى الأمن الدبلوماسي وتم التعامل معه ومزال التفتيش جارى”.

وحذرت السفارة الأمريكية في ليبيا، من هجوم وشيك على مؤسسة حيوية في طرابلس، بعد اكتشاف مفخخات بالقرب من مبنى البريد في طرابلس، وفقا لما جاء في بيان السفارة، الذي أوضح أن تقارير وصفتها بـ “مفتوحة المصدر” أشارت إلى أن مكتب البريد المركزي في شارع الزاوية، قد تم تطويقها بعد اكتشاف عبوات ناسفة محتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى