أخبار ليبياكورونا

داخلية الوفاق: كورونا قد يدخل ليبيا عبر رحلات “أجنحة الشام”

أصدرت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق اليوم الأربعاء بيانا حذرت فيه من خطورة تسيير رحلات جوية بين دمشق وبنغازي عبر خطوط طيران أجنحة الشام لكون المسافرين قادمين من بلد موبوء بفيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن هذه الرحلات التي يسيرها الاستثمار العسكري تتم عبر شركة أجنحة الشام المدرجة على لوائح العقوبات الأميركية كما أنها تمنح السوريين تأشيرات دخول دون الحصول على موافقة مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب المعنية بمنح التأشيرات.

وأورد البيان أن لدى داخلية الوفاق معلومات بوصول عدد من المقاتلين السوريين والخبراء المرتبطين بشركة “فاغنر الروسية” وبعناصر تابعين لحزب الله، وبالحرس الثوري الإيراني وبأنهم قد اختلطوا بعدد من الإيرانيين ممن يتحكمون بالفعل في العاصمة السورية دمشق حسبما أورد البيان.

وطالب البيان المصارف التجارية بالمنطقة الشرقية بضرورة عدم التعامل مع شركة أجنحة الشام، داعيا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التعامل والتعاطي مع الأشخاص الذين وصلوا مؤخرا على متن هذه الرحلات “المشبوهة” حسبما ورد بالبيان؛ لاحتمالية أصابتهم بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ودعا البيان البعثة الأممية وفريق العقوبات التابع لمجلس الأمن إلى توثيق هذه الأفعال التي وصفها بـ “المخالفة لقرارات مجلس الأمن” ذات العلاقة بليبيا مطالبا بمعاقبة مرتكبيها وفق القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى