أخبار ليبيااخترنا لك

“داخلية الوفاق”: حجز سفينة إيرانية بميناء مصراتة

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق إنها اتخذت إجراءات بحق سفينة إيرانية مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية بمنطقة المخطاف خارج ميناء مصراتة.

وأضافت الوزارة في بيان، السبت، أن النائب العام أمر بحجز السفينة والتحفظ عليها لحين استيفاء التحقيقات والتأكد من مطابقة البضائع الموجودة بالحاويات ببوليصة الشحن وعدم وجود أي مواد ممنوعة.

وأكدت “داخلية الوفاق” أن تحركاتها حاءت بعد تناقل وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي وجود سفينة إيرانية بها حمولة غامضة وإن السفينة بصدد الدخول لميناء مصراتة، حيث تم تكليف الأجهزة الأمنية لجمع المعلومات عن السفينة والتأكد من إجراءاتها.

وبينت أنه ومن خلال التحريات التي أجريت من قبل مديرية منفذ ميناء مصراتة ومركز جمارك ميناء مصراتة اتضح أن اسم السفينة (SHARHR E.KORD) حرف النداء (EPAK8)، رقم السفينة (9270684)، الجنسية إيران.

وتابعت الوزارة بأنه تم إبلاغ مكتب النائب العام بالواقعة والذي أفاد أنه من خلال الاتصال بوزارة المواصلات تبين فعلا بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية، لافتة إلى أنه تم إدخال السفينة إلى حوض الميناء وتم اتخاذ الإجراءات المعتادة من قبل الجوازات وحرس الجمارك حيث تبين أن حمولتها هي 144 حاوية.

وقالت الوزارة إنه تم فتح محضر جمع استدلال بالواقعة وأحيل للنائب العام الذي أمر بحجز السفينة والتحفظ عليها لحين الانتهاء من التحقيقات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى