أخبار ليبيااهم الاخبار

خليفة لـ218 نيوز: “خطفوا فرحة الجنوب”

أكد الناطق باسم بلدية أوباري خليل خليفة، مغادرة 92 مهندسا من شركة “انكا تكنيك” التركية العاملة في محطة كهرباء أوباري، المدينة اليوم، على خلفية حادثة الاختطاف.
وقال خليفة، في تصريحات لبرنامج “البلاد” على قناة 218 نيوز، إن محطة أوباري مهمة للجنوب بشكل خاص وليبيا عامة، ولا بد من ضغط شعبي على الخاطفين لإطلاق سراح المهندسين، مبينا أن مشروع المحطة توقف الآن بالكامل وستتضرر من ذلك مناطق كثيرة بالجنوب.
وبين أنه لا يعتقد أن هناك مهندسين وفنيين ليبيين يستطيعون إكمال مشروع محطة أوباري، مشيرا إلى أن جهودا بذلت في بداية حصول اختطاف المهندسين لتتبعهم لكن دون جدوى، وكل الجهات الأمنية تعاملت مع الموضوع لكن قلة الإمكانيات لم تسعفها بأن يتوصلوا إلى حلول.
وناشد خليل خليفة خاطفي المهندسين، “الذين خطفوا فرحة الجنوب”، أن يفرجوا عنهم لترك بصيص أمل لاستكمال المشروع الذي ينتظره الجميع، كما ناشد حكومة الوفاق أن تنظر لمدينة أوباري التي عانت كثيرا من الاشتباكات ثم من التهميش.
وبشأن الوضع الاقتصادي في أوباري، قال خليفة إنه متردٍ جدا، مبينا أن سعر اسطوانة الغاز بلغ 70 دينار، وأن محطة محروقات واحدة تعمل في حين وصل سعر لتر البنزين إلى دينارين في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى