أخبار ليبيااهم الاخبار

خليفة حفتر: السراج “لا يمتلك القدرات” وموسكو “شريك تاريخي”

قال المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني إن مواقف الجانبين الروسي والليبي متطابقة، مؤكدا أنه طلب من روسيا أن تلعب دورا في إلغاء حظر توريد السلاح إلى بلاده .

وأوضح حفتر خلال مقابلة أجرتها معه “روسيا اليوم” أن وفده وصل إلى موسكو بهدف تبادل الآراء مع الجانب الروسي واطلاعه عما يجري في ليبيا.

وشدد قائد الجيش الوطني، على أن روسيا لم تتخل عن ليبيا على الإطلاق في أي وقت وأنها وقفت معها سياسيا، مضيفا لست مستغربا أن نأتي إلى روسيا فعلاقتنا قديمة ونحن جدّدناها خلال زياراتنا.

وأضاف المشير أن اقترابنا من موسكو، كانت ومازالت له قواسم مشتركة، من أهمها أن موسكو دولة تقاتل الإرهاب، والجيش الليبي أيضا يقاتل الإرهاب ولذلك نحن أقرب إلى روسيا.

وإلى ذلك أعلن حفتر أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، لا يمتلك القدرات المطلوبة ويعاني من صعوبة تنفيذ وعوده، مؤكدا في الوقت نفسه أن علاقته الشخصية مع السراج جيدة ويكن له الاحترام .

وأضاف في سياق حديثه عن ” اتفاق باريس” نحن مسؤولون عن التزامنا الشخصي ولكنني لست مسؤولا عن سلبية السراج في الوفاء بوعوده.

واعتبر المشير خليفة حفتر، أن المبعوثين الأمميين السابقين إلى ليبيا قد فشلوا في جهودهم الرامية إلى المصالحة بين كل الفرقاء في البلاد، لكونهم يستمعون بأُذن واحدة.

وحول ملف السفن الإيطالية، قال حفتر، إنه انتهى، مضيفا في الوقت نفسه أن الجيش سيتصدى لأي قطع حربية تدخل مياهنا الإقليمية دون إِذن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى