حياة

خلاصة التجارب.. 6 كتب ينصح رجال “وول ستريت”‎ بقراءتها

نصح نجوم المال والأعمال في بورصة نيويورك، بشارع “وول ستريت” – أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعاملاتها- بعدد من الكتب لقراءتها بهدف منح الإلهام الوظيفي والحكمة وتعلّم استراتيجيات العمل.

وفي استطلاع رأي أجراه موقع “بيزنس إنسايدر”، جاءت أهم التوصيات التي أشار إليها نجوم المال في هذه الكتب:

1- دم فاسد Bad Blood:

يحكي الكتاب عن أسرار وكذب شركة “ثيرانوس” الناشئة في منطقة وادي السيليكون، ومؤسّستها إليزابث هولمز، واختراع آلة لتحليل الدم تُخلّصنا من الحاجة إلى المُختبرات، ثم سقوطها المدوي بعد 15 عامًا، وهناك الكثير من الدروس التي يمكنك استخلاصها من هذه التجربة.

2- لايرز بوكر Liar’s Poker:

يحكي عن تجربة مايكل لويس، رجل الأعمال خريج كلية لندن للاقتصاد، عن بداية تجربته في سوق العمل أواخر ثمانينيات القرن الماضي كبائع للسندات في “وول ستريت”، ويهدف إلى إفادتك بمعرفة ما يناسبك وما لا يناسبك من أنماط العمل.

3- ألكسندر هاملتون  Alexander Hamilton:

ينصح رجال الأعمال بقراءة كتاب “ألكسندر هاملتون” لمؤلفه “رون تشيرنو”، حيث يتناول السيرة الذاتية لمؤسس النظام المالي في أميركا في كتاب يحمل اسمه.

4- الغرباء The Outsiders: 

يتناول مؤلف الكتاب “وليام ثورندايك” قصة 8 رؤساء تنفيذيين غير تقليديين ومشوار وصولهم إلى النجاح والتربع على عرشه، الكتاب يشير لك بوضوح إلى أفضل طرق التفكير في الاستثمار، ويحدد لك عادات أفضل الرؤساء التنفيذيين في القرن الـ20.

5- الأمير الصغير The Little Prince:

يمكنك قراءته لصغارك باعتباره واحدًا من أكثر القصص الثاقبة والمؤثرة، ويتناول طبيعة العلاقات البشرية وما تحمله لنا الحياة، قصص قصيرة رائعة لغرس قيم العمل والاستثمار في الصغار وإلهام الكبار أيضًا، وهو من تأليف “أنطوان دي سانت”.

6- شو دوغ Shoe Dog:

تُرجم الكتاب باسم “مارد الأحذية”، ويسرد فيه مؤلفه “فيل نايت” قصة تأسيسه لشركة “Nike” للأحذية، وارتباط النجاح في الحياة بالأسرة ورعايتها، وأهمية المثابرة والإيمان بقيمة عمل المرء واجتهاده، صُنف الكتاب من أفضل كتب عام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى