أخبار ليبيا

خطة متكاملة لتأمين شحات في العيد

وضعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن شحات، خطة متكاملة لتأمين البلدية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقالت المديرية في بيان، إن الخطة تشارك في تنفيذها مراكز الشرطة، وقسم المرور، وشرطة النجدة، بالإضافة إلى تحريات البحث الجنائي في بلدية شحات وضواحيها.

وتشمل الخطة على تغطية أسواق الماشية والمواقع المؤقتة لبيع الأضاحي والمسالخ، وتأمين المساجد، وتكثيف الجهود لمكافحة الجرائم ومنع وقوعها من خلال رصد المواقع المحتملة.

ووفق الخطة، ستقوم المديرية بعدة حملات تستهدف الشاليهات والاستراحات المفروشة بالبلدية لمراجعة بيانات قاطنيها والتأكد من صلاحيتها خوفا من أن يستخدمها الخارجون عن القانون. وتتضمن الخطة أيضا تعزيز الوجود الأمني والميداني حول الحدائق والمنتزهات والمجمعات التجارية، وتنظيم حركة السير في الطرق العامة والفرعية والأماكن المزدحمة والحرص على تطبيق قواعد وأنظمة السلامة المرورية.

ودعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أية تحركات مشبوهة والتعاون مع أفراد الأمن لأداء عملهم على أكمل وجه، مؤكدة أنه سيتم نشر الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة بالشوارع والميادين، وتكثيف إجراءات التأمين ورفع درجة اليقظة الأمنية لرجال الشرطة.

من جهة أخرى، ناشدت المديرية زائري الغابات ببلدية شحات بإطفاء النيران بعد ترك المكان لتجنب حدوث الحرائق، وطالبت بالإبلاغ فور مشاهدة أي حريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى