حياةكورونا

خطأ من ترامب يمنح الشهرة لشاب سعودي

حظي شاب سعودي مشهور باسم أبو الفدا، بشهرة عالمية بعد أن أشار إليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالخطأ في تغريدة على موقع تويتر.

ويبدو أن الرئيس الأمريكي أخطأ بين حسابه وحساب هيئة الغذاء والدواء الأمريكية حيث أراد منها في التغريدة المصادقة على معدات طبية قام عمدة ولاية أوهايو باقتراحها.

ووقع ترامب بهذا الخطأ نظرا لتشابه اسم الحسابين، فحساب الشاب السعودي أبو فهد هو FDA، وهو مشابه لحساب هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

وبسبب هذا الخطأ حصل أبو الفدا المختص بنشر مقاطع فيديو على قناته في يوتيوب وسناب شات على شهرة كبيرة، ونال آلاف المتابعات بشكل مجاني.

كما قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق مجموعة كبيرة من النكت الطريفة حول الموضوع، وقالوا إن أبو الفدا هو الشخص المنتظر لإنقاذ أمريكا من فيروس كورونا.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت باستخدام كلوركوكين وهيدروكسيكلورين الذين يستخدمان لعلاج الملاريا لعلاج المصابين في فيروس كورونا داخل المستشفيات فقط.

يذكر أن فيروس كورونا انتشر بشكل كبير في أمريكا وتجاوز عدد المصابين 160 ألف شخص، لتتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من هذا الوباء في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى