أخبار ليبيا

خسارة إعلامية .. إقفال موقع “ليبيا المستقبل”

أعلن صاحب ومدير موقع “ليبيا المستقبل” الإلكتروني “حسن الأمين” عن إقفال الموقع بشكل نهائي، بسبب ضائقة مالية بالدرجة الأولى، حيث أن الموقع أصبح يعتمد على “تسوّل التمويل” على حد قوله.

وقد قُفل الموقع لفترة من الزمن في السنة الماضية للأسباب نفسها قبل أن ترغم حملة من الأصدقاء وقراء الموقع الإدارة على إعادة الافتتاح مع وعود بالمساعدة المادية التي لم تصل.

ويُعد موقع ليبيا المستقبل من أوائل المواقع الإلكترونية الليبية وأكثرها قراءة من الليبيين، ويتميز بالمقالات التي تغلب عليها الجدية والرصانة، وبأنه منبر قوي للكتاب الليبيين على مختلف مشاربهم، وأكثر ما تميز به الموقع هو رسومات رسام الكاريكاتير الراحل (حسن دهيميش) المعروف بـ “الساطور” وهي رسومات أقضت مضاجع القذافي وأعوانه لما فيها من مباشرة وقوة في التعبير.

ويعتبر موقع “ليبيا المستقبل” من أقوى أصوات المعارضة لنظام حكم العقيد القذافي، وقد سبب الكثير من الإزعاج للنظام، كما كان له الدور الأكبر في التحشيد الإعلامي والتنظيمي لانتفاضة 17 فبراير عام 2011.

وبغض النظر عن الأسباب والنتائج فإن إقفال الموقع بشكل نهائي سيعد خسارة إعلامية وثقافية في المشهد الإعلامي الليبي المرتبك، ويأمل الكثيرون أن تقوم إدارة الموقع بأرشفة وحفظ الكم الهائل من المنشورات والمعلومات والمقالات التي هي جزء مهم من التاريخ الليبي المعاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى