المرأة

خبيرة جمال تكشف أسباباً غير التجاعيد تجعلنا نبدو أكبر في السن

ثمة أسباب غير التجاعيد تجعلنا نبدو أكبر في السن في الصور التي تُلتقط لنا كما في الحياة. وهو الاستنتاج الذي توصلت إليه الطبيبة وخبيرة الجمال ومؤسسة إحدى العلامات الجمالية تينا أوراسما ميدر. وذكرت بحسب ما نقل عنها موقع “سامبا” الفرنسي أنه يمكن لبعض علامات الوجه أن تدل على التقدم في العمر سواء ظهرت عليه التجاعيد أم لا.

علامات تسبب التقدم في السن

من الممكن لبعض ملامح الوجه أن تؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسن، علماً أنها لا تمت بالصلة إلى التجاعيد وغيرها من الدلالات المعروفة.

البقع

يرتبط ظهور البقع باحتواء بعض خلايا البشرة على نسبة من الميلانين أقل من تلك التي تحتوي عليها خلايا أخرى. ولهذا السبب تبدو بعض مناطق البشرة داكنة أكثر من مناطق أخرى. ومن أجل منع ذلك من المهم الحرص على العناية بالبشرة وإزالة البقع عنها.

حجم معالم الوجه

ونقصد بهذا تحديداً الوجنتين والشفاه والذقن. فبرأي الخبيرة غالباً ما يبدو أصحاب الوجنات البارزة والشفاه الممتلئة والذقن منتظم الشكل أكثر شباباً من غيرهم.

حجم العينين

تقول ميدر: “كلما اتسعت العينان بدت الإطلالة أكثر شباباً”. وترى أن ترهل الجفون وضيق مساحة العينين يعتبران من أبرز علامات الإطلالة غير الشابة.

حجم الأنف والأذنين

ترى الطبيبة أن الأذنين الصغيرتين والأنف تمنح عادة إطلالة شابة. وتبرر هذا بأن حجمها يرتبط بالعمر وأنها تصبح كبيرة مع مرورالسنوات ما يدل حتماً على التقدم في السن.

وتشدد على ضرورة الحرص على التمتع بمزاج جيد لأن المزاج السيئ يسبب الحزن والعبوس وتبدل معالم الوجه وظهور علامات التقدم في السن عليه. ولهذا تنصح بالانتباه جيداً إلى الحركات التي يمكن القيام بها بشكل متكرر بواسطة مختلف أجزائه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى