المرأةكورونا

حِيَل منزلية سهلة لتنظيف فرش المكياج.. لا تُفوّتيها

أصبح تعقيم المسطحات هاجس كل سيدة تهتم بوقاية أفراد عائلتها من فيروس كورونا ولكن في بعض الاحيان قد تنسى تنظيف فرشاة المكياج التي تسبب الكثير من الأمراض الجلدية لاحتوائها على العديد من البكتيريا والفطريات والأوساخ والزيوت.

صحيح أن مستحضرات التجميل العالمية ابتكرت العديد من وسائل التنظيف الخاصة بتعقيم فرش المكياج لكن هنالك حيل منزلية سهلة بإمكانك اعتمادها كي تحافظي على نوعية وعمر فرش مكياجك لمدة أطول وبالتالي المحافظة على نضارة وصحة بشرتك.

1-شامبو الأطفال: ينصح الخبراء بتنظيف فرشاة المكياج بشكل لطيف لتجنب جفاف شعيراتها لذلك استخدمي القليل من شامبو الأطفال بعد أن تبلليها بالماء وافركيها جيدا بأصابعك ثم اغسليها بالماء الدافىء.

2-زيت الزيتون او زيت اللوز: ضعي القليل من زيت الزيتون أو اللوزعلى منديل ورقي وامسحي كل فرشاة بما يكفي من الزيت ثم اغسليها بالقليل من الشامبو اللطيف واشطفيها بالماء الفاتر.

3-مطهر الجروح: ضعي القليل من مطهر الجروح في كوب صغير واتركي فرش المكياج لعشرين دقيقية ثم نظفيها بحركة دائرية واشطفيها بالماء الدافىء.

4-غسول الوجه: يمكنك استعمال القليل من غسول وجهك لتنظيف فرشاة مكياجك ،بعد فرك شعيرات الفرشاة جيداً للتخلص من الأوساخ قومي بشطفها بالماء.

5-سائل تنظيف الجلي المضاد للبكتيريا: اخلطي القليل من سائل الجلي مع قطرتين من زيت الزيتون واغسلي الفرشاة جيداً ثم اضيفي الماء الدافىء الى أن تتأكدي بأنها أصبحت نظيفة.

6-الخل الأبيض: أثبت الخل الأبيض فعاليته في عملية التعقيم فبإمكانك استخدامه في عملية تنظيف فرشاة مكياجك.ضعي ملعقة كبيرة من الخل في كوب من الماء الفاتر، انقعي فرشاة المكياج لمدة عشر دقائق ثم اغسليها جيداً بالماء والشامبو الخفيف.

لا تهملي عملية تجفيف فرش المكياج فبعد غسلها ضعيها على فوطة قطنية ثم اتركيها تجف في الشمس وإذا اضطررت إلى استعمالها يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر .تذكري أن يكون اتجاه شعيرات الفرشاة إلى الأسفل.

لا تترددي في تنظيف فرش المكياج مرتين كل أسبوع فبذلك تجنبين بشرتك خطر التعرض للجراثيم ومشكلات الجلد والحساسية وحب الشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى