المرأة

حِيَل سحريّة لتصحيح تفاصيل وجهك

تتمتعين بملامح جميلة لكنك ترغبين بالقيام بتعديل بسيط على أنفك، أو على شكل وجهك أو تحلمين بتوسيع عينيك بعيداً عن الجراحة التجميلية للحصول على إطلالة مثالية؟ إليك حيل سحريّة لاستخدام المكياج وسوف تفاجئين بنتيجة سريعة ومضمونة.

1-ارفعي خديك بواسطة مكياج بلون بنيّ داكن قد يكون ظلال العيون مثلاً وضعي نقاطاً منه تحت وجنتيك ،ابدئي بمزج النقاط من أذنك باتجاه أنفك.

2-إذا كنت تشعرين بأنّ طول ذقنك لا يناسب حجم وجهك ضعي عليه بودرة أو كريم أساس داكناً فيبدو متناسقاً مع شكل وجهك.

3-لتتخلصي من جبينك العريض اختاري كريم أساس أكثر كثافة بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي ووزّعيه بشكل تصاعدي باتجاه شعرك شرط ألا تزيد المساحة الملونة عن سنتميتر واحد.

4-لعينين واسعتين استخدمي خافي العيوب بلون فاتح ثم قومي بتحديد جفنيك بآيلاينر أسود من الأعلى إلى الأسفل من داخل عينيك إلى خارجها.

5- إذا أردت أن تبدو شفتك العليا مرتفعة وممتلئة ارسمي بواسطة قلم مبيّض Highlighter خطّين عموديين على المساحة التي تفصل بين الشفة والأنف فتحصلين على “رفعة” طبيعية.

6-لكي ترفعي جفنيك المترهلين، ضعي عليهما كريم خافياً للعيوب ثم ارسمي عينيك بالآيلينر على أن يمتدّ الرسم إلى خارج زاويتيّ عينيك الخارجيتين ،أضيفي ظلال عيون فاتحة اللون إلى جفنيك لرفعهما.

7-إذا كانت عظمتا وجهك بارزتين ضعي عليهما كريم أساس بلون أكثر كثافة بدرجتين من لون بشرتك.

8-لتقصير أنفك ضعي كريم أساس داكناً على رأسه ومحيطه أوضعي كريم أساس فاتحاً كاللون العاجي بين العينين فيظهر أعلى الأنف بوضوح ما يحد من ظهور طرفه.

9-اذا كان وجهك دائرياً وترغبين في تخفيف استدارته ضعي أحمر الخدود على جانبي وجهك ليبدو أكثر نحافة، أماّ إذا كان مربعّاً فضعي كريم أساس داكناً على الأجزاء الظاهرة منه.

10-إذا كان وجهك مستطيلاً ضعي أحمر الخدود على وجنتيك من منتصف أنفك وصولاً إلى أذنك. أمّا إذا كان بيضاوياً فاستخدمي حمرة خدود فاتحة ووزعيها باتجاه أذنيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى