المرأة

حوّلي قهوتك إلى علاج لبشرتك.. بإضافة هذا المكون البسيط

من الممكن أن تضيفي أحد أنواع الحليب إلى قهوتك لكي تتخلصي من بعض مشاكل البشرة. وهو ما تنصحك به خبيرة البشرة الأميركية مارغريتا لوليس.

وتشير إلى أنه من المهم جداً إضافة حليب الشوفان إلى المشروب الصباحي الأكثر شهرة في العالم، لافتة إلى أنه يحتوي على عناصر مرطبة وعلى مضادات للأكسدة.

وهو يشكل برأيها البديل المناسب لمنتجات الحليب التي يسبب تناولها ظهور البثور لدى بعض الأشخاص. إذاً إليك المزيد من المعلومات عن أهمية إضافة هذا الحليب إلى قهوتك الصباحية.

فوائد حليب الشوفان للبشرة

شددت لوليس على أهمية إضافة حليب الشوفان إلى قهوة الصباح. وفي هذا السياق نقل عنها موقع “ماري فرانس” الفرنسي قولها: “يحتوي حليب الشوفان الطبيعي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة. وهو يساعد على ترميم البشرة وعلى إزالة الآثار التي تظهر عليها نتيجة تعرضها للعوامل الخارجية يومياً ومنها الأشعة فوق البنفسجية والتلوث.

فاستخدامه يسمح للبشرة بأن تحافظ على إشراقها من خلال الحد من ظهور البقع والتجاعيد والخطوط الرفيعة عليها. كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ما يعني أنه يمكن أن يحد من نمو حب الشباب”.

ولفتت الخبيرة إلى أن حليب الشوفان يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها. ولهذا دعت إلى جعله جزءًا من الروتين الذي يساعد على العناية بها والحفاظ على جمالها. وأضافت أنه من الممكن استخدامه يومياً من دون الخوف من أي ضرر.

وهو ما ركز عليه أيضاً خبير البشرة الأميركي دانييل بيلكين في حديث إلى الموقع نفسه حيث قال: “يمكن استخدام الشوفان يومياً من دون أي خطر. فهو مكون آمن، مرطب ومهدئ للبشرة. ونادراً ما يؤدي إلى حدوث الحساسية الجلدية”.

ونبه إلى أن بعض أنواع هذا الحليب قد تحتوي على بعض الإضافات الصناعية والمكونات المعطرة والأملاح والمواد الحافظة ولهذا رأى أنه من الأفضل أن يضاف حليب الشوفان الطبيعي إلى القهوة للتخلص من مشاكل البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى