العالم

حوار أميركي روسي “من أجل سلام العالم”

قال وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، -الخميس- إن الولايات المتحدة يمكنها العمل مع روسيا في قضايا الاستقرار الاستراتيجي والسلام، وصرح بعد محادثات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين: “نحتاج للعمل مع روسيا في بعض القضايا”.

وأضاف بومبيو، قائلاً في ذات الصدد : ” أعتقد أن فريقنا على الأرض غداً سيبدأ العمل مع الروس في حوار استراتيجي، على أمل إنشاء الجيل التالي من اتفاقيات الحد من التسلح، كما فعل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان”-حسب ما أوردته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

كما أشار  بومبيو، إلى أنه قد تمت دعوة الصين لكنها رفضت ، معرباً عن أمله بأن يغير الصينيون رأيهم في يوم من الأيام، فأمور مثل عدم انتشار الأسلحة النووية تشكل قضايا استراتيجية كبيرة، تعمل أميركا بخصوصها مع روسيا-حسب تصريح بومبيو.

وعبر وزير الخارجية الأميركي عن اقتناعه بأنه بالامكان مع الروس جعل العالم أكثر أمانًا، فــ “هناك مناطق يمكننا العمل فيها مع الروس لجعل السلام أكثر احتمالا، ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن للعالم بأسره”.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد بحث الخميس، هاتفياً، مع نظيره الأميركي، دونالد ترامب قضايا الاستقرار الاستراتيجي والتسلح، مع مراعاة المسؤولية الخاصة لروسيا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى