أخبار ليبيا

حملة مُكثفة لإنقاذ بنغازي من القمامة

أطلقت بلدية بنغازي السبت، حملة نظافة مكثفة، استهدفت شوارع وميادين وأحياء المدينة التي عانت من تراكم النفايات خلال الفترة الماضية، حيث تضاعفت المشكلة خلال فترة هطول الأمطار وسط مخاوف الأهالي من انتشار الأمراض.

وقالت البلدية بحسابها في “فيسبوك”، إن الحملة جاءت بمشاركة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، وشركة البناء والتشييد، وشركة الخدمات العامة، وشركة الأشغال العامة، والشركات المتخصصة في أعمال النظافة، وشركة برقة للمقاولات والاستثمار العقاري، وغوط السدر لأعمال النظافة.

وتشمل الحملة شارع الوحدة العربية وجزيرة دوران منطقة رأس عبيدة، وشارع الجلاء، ومحيط عمارات السبخة والطريق الدائري الثالث (طريق السريع)، والشوارع الرئيسية لمناطق الوحيشي وسيدي يونس، وشارع الاستقلال “شارع جمال عبدالناصر”.

وأكدت بلدية بنغازي أن مكب القمامة في قنفودة يعمل بشكل اعتيادي، مطمئنة المواطنين بأن نتائج الحملة ستظهر خلال الأسبوع الجاري، داعية كافة الشركات الخاصة ورجال الأعمال للمساهمة في الحملة.

يشار إلى أن الحملة جاءت بناء على تعليمات رئيس الحكومة المؤقتة، عبدالله الثني، بشأن نقل ملف أعمال النظافة مجدداً إلى بلدية بنغازي.

حملة مُكثفة لإنقاذ بنغازي من القمامة
حملة مُكثفة لإنقاذ بنغازي من القمامة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى