أخبار ليبيااهم الاخبار

حمزة لـ218: أزمة الكهرباء ليست “مفتعلة”.. ونعمل على إنهائها

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، عبدالمجيد حمزة، بأن تم الوصول إلى توافق مع كل الشركات التركية والأميركية والألمانية وغيرها للعودة والعمل في محطات التوليد الكهربائي وتوليد الطاقة.

وأوضح حمزة، لـ218، إن الشركة وقّعت مع شركة سيمينس لأجل بناء محطتين غازيتين، سريعتا التنفيذ، في غرب طرابلس ومصراتة، لكونهما ستسهمان في حل مشكلة الكهرباء بشكل كامل، بعد اتفاقنا مع الشركة المنفذة على كل الترتيبات الأمنية.

وحول عملية إنهاء بناء المحطتين، ذكر حمزة، بأن مدة الإنجاز ستستغرق سنة من العمل وهذا من شروط العقد والوحدة الأولى ستكون جاهزة خلال 9 أشهر، مشيرا إلى أنه إذا ما أنجزت المشاريع خلال سنة ستنتهي مشكلة طرح الأحمال 100%.

وفي موضوع الاستهلاك الكهربائي، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، إن القدرات التوليدية المتاحة لا تتجاوز 5000 ونيف ميغاوات، وأن دخول محطة الزاوية المزدوجة إلى الشبكة من جديد ساعدنا ذلك بشكل جزئي، متوقعا بأن دخول وحدة محطة الخمس قبل نهاية الشهر ولازالت المشكلة قائمة إلى إنجاز محطة اوباري ونحاول إقناع الشركة المنفذة بالعودة.

وبشأن ما إذا كانت أزمة الكهرباء مفتعلة، أكّد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، بأن المشكلة ليست مفتعلة ولا مشكلة المؤسسة بل يجب أن يتعاون الجميع كل حسب الواجب المناط به من المواطن المستهلك إلى الحكومة.

وبخصوص موضوع علاج الموظفين المصابين أثناء الخدمة، طمأن حمزة، أسرة أحد العاملين المصابين اليوم،بعد أن تواصلت مع إدارة العلاقات اتفقنا على كافة التفاصيل وسيكون غداً في تونس لتلقي العلاج بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى