أخبار السودانالعالم

حمدوك: نطمح لتعاون أقليمي يُخرج السودان من العزلة والعقوبات الدولية

أكد رئيس الوزراء السودان عبد الله حمدوك، أن بلاده تطمح إلى تعاون أقليمي يُخرج السودان، من مرحلة العزلة والعقوبات الدولية، مشيرا أن حكومته ستساهم في تغيير الصورة النمطية للسودان، التي كانت عليه قبل عقود.

وثمّن حمدوك، في أول مقابلة لهُ على قناة “سوادنية 24″، الدور اللذي لعبه الاتحاد الأفريقي والمبادرة الأثيوبية وما قدّمته مصر ودول الجوار، في مساعدتهم السودان في المرحلة الحرجة التي يعيشها.

وأضاف رئيس الوزراء السوداني، أن الحكومة الجديدة، ستتخد سياسة خارجية متزنة، تراعي مصلحة البلد والشعب السوداني، وأن بلاده تمدّ أيديها للتعاون الإقليمي، لأجل نهظة البلاد وإخراجه من المراحل التي عاشها في عزلة دولية، طيلة ثلاثين عامًا، مؤكدا أن السودان أصبح متصالحا مع نفسه.

وشدّد حمدوك، أن السودان يرغب في أن يكون جزءا من المنظومة الدولية، لحشد الاستثمار  وتغيير الصورة السابقة التي عهدها المجتمع الدولي، وأن الخارجية ستلعب دورا في المرحلة القادمة، حول السياسة الجديدة للبلد، مشيرا أن السودان لديه القدرة أن يساهم في خلق السلام الإقليمي في المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء في أول مقابلة لهُ، أن السياسة الخارجية ستعمل وفق المصلحة العامة للسودان والمشتركة مع الدول الأخرى، بعيدا عن الإملاءات والشروط السياسية على حساب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى