اهم الاخبارحياة

حليب الأم “الطبيعي” يقتل الخلايا السرطانية. اقرأ أكثر

218TV.net ترجمة خاصة

يبدو أنّ “بركة” حليب الأمهات الطبيعي لا تقتصر على الفوائد الغذائية والصحية الجمّة، بل وتحتوي على مادة “سحرية” قادرة على الفتك بالخلايا السرطانية دون غيرها.
فقد أثمرت أبحاث أُجريت في جامعة لوند السويدية عن نتائج واعدة لمركب في حليب الأمهات الطبيعي على مرضى سرطان المثانة. فبعد أيام من حقن مرضى سرطان المثانة بالمركب الذي لُقّب باسم (هاملت) بدأوا يتخلصون من الخلايا السرطانية الميتة في البول. أضف إلى ذلك أنّه قد يقدّم بديلًا عن العلاج الكيماوي والإشعاعي الذين يدمّران الخلايا السرطانية والسليمة على حد سواء.
وأشارت أستاذة علم المناعة كاثرينا سفانبورغ في حديثها مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ الاكتشاف كان عرضيًا، أثناء إجرائهم لدراسة على أثر المركبات المضادة للبكتيريا في الحليب الطبيعي، وأضافت أنّ حليب الأمهات يحتوي على بروتين (ألفا-لاكت ألبومين) الذي يتحوّل في المعدة إلى مركب مكافح للسرطان دون الإضرار بالخلايا السليمة.
يعمل (هاملت) بقتل الخلايا السرطانية بطريقة فريدة إذ يتخطّى خطوط الدفاع الخارجية للخلايا السرطانية ليهاجمها في عقر دارها مستهدفًا معمل الطاقة –الميتوكوندريا- والعقل المدبّر –النواة، وبهذا يدفع الخلايا إلى الانتحار عبر عملية الموت الذاتي المبرمج أو (Apoptosis).
كما يرى العلماء أنّ هاملت –بقدرته السحرية على استهداف الخلايا السرطانية وقتلها- قد يساعد مرضى سرطان القولون وسرطان عنق الرحم، ولهذا يجري العمل الآن على التخطيط لإجراء دراسة لاختبار منافعه أكثر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترجمة خاصة بقناة (218). رهيفة محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى