أخبار ليبيا

حلول مائية لبلدية جردس العبيد

218TV | مراسلون

وقف رئيس الهيئة العامة للموارد المائية في الحكومة المؤقتة المهندس عوض علي الدرسي، خلال زيارة لبلدية جردس العبيد، السبت، على التحديات التي تواجه توفير الاحتياجات المائية للبلدية، وعلى المشاكل الفنية التي تواجه حقول الآبار.

وتعهد الدرسي بإجراء صيانة وعمرة للحقول عبر الشركة المتعاقدة معها، وكحد أقصى خلال 30 يوما من الاستلام، موضحا أن الصيانة ستتمثل في استبدال المضخات العاطلة عن العمل، والمضخات السطحية، وصيانة بعض خطوط النقل والصمامات، من أجل ضمان توفير الإمداد المائي لسكان البلدية.

وأشار الدرسي إلى أن الهيئة العامة للموارد المالية عازمة على حلحلة كل التحديات التي تصادف البلديات الواقعة في نطاق عملها، حسب الإمكانيات المتاحة، في إشارة للتعاقد الأخير بين الهيئة وشركة محلية متخصصة في إجراء صيانة وعمرة سريعة للمحطات المتهالكة، تلبية لاحتياجات المواطن، خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب، حيث يزداد الطلب والاحتياج المائي.

من جانبه كشف عميد بلدية جردس العبيد، المهدي المهشهش، أن الهيئة العامة للموارد المالية، وعدت بصيانة الآبار في حقل تغاغا الواقع ببلدة البنية، والتي تغذي قرابة 30 ألف نسمة يقطنون بمنطقة جردس العبيد وضواحيها، وكذلك صيانة آبار الشوما الواقعة ببلدة تاكنس، والتي تغذي قرابة 20 ألف نسمة، يقطنون بمنطقة تاكنس وضواحيها، وإنشاء خزانات علوية في كل من منطقة جردس العبيد وبلدة البنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى