الرياضة العالمية

حلم مشترك بين برشلونة وليفربول للتتويج بلقب الأبطال الخامس

ملحمة إسبانية إنجليزية ستجمع برشلونة بضيفه ليفربول في ذهاب نصف الأبطال بملعب الكامب نو،  بين من حسم الليغا وتوج بلقبها السادس والعشرين والفريق الإنجليزي الذي يحلم بكسر النحس المحلي ومصيره بات خارج أقدام لاعبيه.

مباراة يدخلها ليفربول متشنجا خشية فقدان الأبطال والبريميرليغ، وإن حدث ذلك سيسطر الإحباط على مشجعيه بعد موسم استثنائي قدمه زملاء صلاح في كافة جبهات الموسم الكروية التي كانت ملتهبة.

تاريخ المواجهات بين الريدز والبلوغرانا يرجع لعام 1976 وقتها أقصى ليفربول برشلونة من كأس الاتحاد الأوروبي المسمى بالقدم، والتي تعرف حديثا ببطولة اليوروبا ليغ، الأرقام التاريخية لا تعني شيئا بالنسبة للفريقين في التاريخ المعاصر، إذ سيكون ميسي مطالبا بجانبه زملاءه الكتلان بالقتال المستميت للوصول إلى النهائي والتتويج باللقب الغائب عن خزائنهم منذ ليلة برلين العنيفة، التي هزم فيها البرسا خصمه اليوفي بثلاثة أهداف مقابل هدف وتوج بلقبه الخامس.

الاستثناء الآخر في مواجهة الفريقين هو تتويجهم بلقب ذات الأذنين في خمس مرات سابقة، مايعني تساويهم في عدد ألقاب البطولة ورغبة كل منهما في حصد لقبها في فرصة قد لاتكرر في مواسم مقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى