المرأة

حلقن على الصفر.. نجمات تخلين عن شعرهن لخدمة أدوارهن

يضطر الفنان أحيانا للقيام بأمور جريئة يغير من خلالها شكله لكي يتناسب مع الشخصية الجديدة التي يُقدّمها، فبعض الفنانين يضطرون لزيادة وزنهم أو إنقاصه، في حين يضطر البعض الآخر لحلاقة الشعر أو إطالته.

وتعد هذه الأمور من الخطوات الجريئة التي يقوم بها الفنان، والتي تدل على رغبته الكبيرة في تقمص الشخصية وإظهارها بالشكل المطلوب.

وتتعدد الأمور التي يضحي بها الفنان من أجل الدور، وتعد تضحية الفنانات بشعرهن، وحلاقته على الصفر من أكثر الأمور جرأة، نظرا لأهمية الشعر بالنسبة للمرأة، ودوره الكبير في إظهار جمالها.

وشهدت الدراما والسينما العربية والعالمية تخلي مجموعة كبيرة من الفنانات عن شعرهن لخدمة أدوارهن، وسنستعرض من خلال هذا التقرير أبرز الفنانات اللواتي تخلين عن شعرهن لخدمة أدوارهن.

1. الأمريكية كاميرون دياز: اضطرت الفنانة الأمريكية كاميرون دياز لحلاقة شعرها خلال دورها في فيلم My Sister Keeper الذي أنتج في العام 2009.

حيث حلقت النجمة الأمريكية شعرها تضامنا مع ابنتها في الفيلم المصابة بمرض السرطان.

2. السورية سوزان سكاف: تعد الفنانة السورية سوزان سكاف أول فنانة عربية تقوم بحلاقة شعرها على الصفر من أجل دورها في مسلسل حائرات الذي عرض في العام 2013.

وتأثرت النجمة السورية كثيرا عندما قام مزين الشعر بحلاقة شعرها، وذرفت دموعا غزيرة.

وقالت الفنانة السورية إن شخصية إنعام في المسلسل تطلبت منها هذا الأمر لأنها تصاب بالسرطان وتخضع لجلسات علاج كيميائي.

3. الأمريكية أنجلينا جولي: قامت بحلاقة شعرها لمناسبة دورها في فيلم GIA الذي عرض في العام 1998، والذي لعبت فيه دور عارضة أزياء تجمعها علاقة شاذة مع صديقتها ليندا، وتنتهي صداقتهما بخلاف كبير.

4. التونسية هند صبري: شهد مسلسل حلاوة الدنيا الذي عرض في العام 2017 قيام الفنانة التونسية بمشهد جريء للغاية أبكت من خلاله المتابعين، حيث قامت بحلاقة شعرها أمام الكاميرا بسبب تلقيها العلاج الكيميائي لمرض السرطان.

5. الأمريكية ديمي مور: قامت هذه النجمة بحلاقة شعرها كاملة لتظهر بمظهر مناسب لشخصيتها في فيلم G.I.Jane الذي أنتج عام 1997، حيث لعبت النجمة الأمريكية دور فتاة تنضم للقوات الخاصة بالجيش الأمريكي، وتمارس تدريبات شاقة، ويعد دورها في هذا الفيلم من أعظم الأدوار التي لعبتها خلال مسيرتها.

6. المصرية نورين كريم: أقدمت الفنانة الشابة نورين كريم على حلاقة شعر رأسها بالكامل لكي تلعب دور حسيبة القرعة في مسلسل طاقة نور الذي عرض لأول مرة في العام 2017.

وأصرت النجمة الشابة على حلاقة شعرها لمناسبة الدور عوضا عن ارتداء الباروكة.

ونالت الفنانة المصرية إشادة كبيرة من قبل متابعي المسلسل لجرأتها وتخليها عن شعرها من أجل دورها.

7. الأسترالية كيت بلانشيت: قامت هذه النجمة بحلاقة شعرها لتؤدي دورها في فيلم Heaven الذي عرض عام 2002، حيث لعبت دور الزوجة التي تسعى للانتقام لمقتل زوجها على يد تجار المخدرات.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحلق فيها النجمة الأسترالية شعرها، حيث صرحت بأنها كانت تحلقه أيام دراستها بالمدرسة لتعبر عن تمردها.

8. الكويتية شجون الهاجري: أقدمت الممثلة الكويتية شجون الهاجري على حلاقة شعر رأسها بالكامل من أجل تجسيد شخصية فجر في مسلسل ذاكرة من ورق والذي عرض لأول مرة في العام 2015.

وقالت النجمة الخليجية إنها قامت بهذه الخطوة الجريئة لأن الدور يتطلب منها ذلك، وإنها مستعدة لفعل أي شيء لإنجاح الدور الذي تلعبه.

9. الإسبانية بينلوبي كروز: في إطار سعيها لتجسيد شخصية المرأة التي تحارب سرطان الثدي في فيلم MA MA الذي عرض في العام 2015، قامت النجمة الإسبانية بحلاقة شعر رأسها على الصفر، وعبرت بينلوبي كروز عن سعادتها بهذا الأمر بغض النظر عن مظهرها في الفيلم أو في الحقيقة.

10. السورية جيانا عنيد: أقدمت هذه الفنانة الشابة على خطوة جريئة للغاية أثناء تأديتها لدور خديجة ابنة أبو جبري في مسلسل خاتون الذي عرض لأول مرة عام 2016.

وتطلب دور خديجة التي أصيبت بالصلع بعد تعرضها لحادثة مخيفة أفقدتها شعرها بالكامل من جيانا حلاقة شعرها بالكامل.

وقالت الفنانة الشابة إنها تعلمت خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية أن يقدم الفنان للفن كل ما يطلبه، وهذا ما قامت به في دور خديجة.

زر الذهاب إلى الأعلى