أخبار ليبيااهم الاخبار

حكومة الوفاق تتخذ جملة من القرارات

أصدرت حكومة الوفاق، الأربعاء، جملة من القرارات خلال اجتماعها العادي الثالث للعام 2019 برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وقررت الحكومة تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم وعضوية وزارات كل من المالية والعمل والدفاع والخارجية بشأن دراسة المقترح المقدم من وزارة الدفاع المتعلق باللائحة الجديدة للدراسة في الداخل والخارج.

وشكلت الحكومة لجنة لدراسة المقترح المقدم من وزير المواصلات المتضمن النسخة المعدلة من الميزانية التقديرية لخطة تطوير خدمات الملاحة الجوية.

كما قررت الحكومة إحالة تقرير اللجنة المشكلة بقرار وزير المواصلات بشأن إعادة النظر في الأسعار النمطية المعمول بها في مجال مشروعات الطرق والجسور للجنة أخرى لدراسة التقرير وتقديم اقتراحات حوله.

وكلّفت حكومة الوفاق النائب في المجلس الرئاسي عبد السلام كاجمان بمتابعة اللجنة المشكلة من وزارة المالية المكلفة بمراجعة الهيكل التنظيمي لمصلحة أملاك الدولة مع الأخذ في الاعتبار ملاحظات وزارة الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات.

وأحالت الحكومة مشروع تعديل الهيكل التنظيمي لجهاز تنفيذ الطرق السريع على لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات وعضوية وكلاء وزارات المالية والخارجية والمواصلات والزراعة لدراسة المقترح.

وقررت الحكومة أيضا تشكيل لجنة لدراسة مشروع قانون العدالة الانتقالية، ووافق على مقترح لوزارة التعليم بشأن المجلس الأعلى للتعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى