العالم

حقيقة داعش يكشفها مقطع رسوم متحركة

أصدرت دار الإفتاء المصرية مقطع فيديو جديد للرد على مروجي الفكر المتطرف الذي تتبناه التيارات الإرهابية منها داعش وتنظيم القاعدة وأنصار الشريعة وغيرها من التنظيمات الإرهابية، مؤكدة أن جذور هذا الفكر تمتد إلى أجدادهم “الخوارج”.من خلال وحدة الرسوم المتحركة بالدار، التي أطلقتها مؤخرًا.

وأكدت الدار عبر موقعها الرسمي، أن المقطع الجديد يكشف من هُم الخوارج الذين أطلقوا أحكام الكفر والفسق والخروج من الدين على أي شخص اختلفوا معه، واستحلوا الدماء والأعراض والأموال بدعوى أنهم فقط هم المسلمون.

ولفتت دار الإفتاء المصرية، النظر إلى أن هؤلاء الإرهابيين حاولوا بهذا الفكر السقيم، تبرير الخروج على نظام الدولة والمجتمع.

وأوضحت الدار خلال مقطع الفيديو، المقارنة بين “تاريخ الخوارج القدامى، وبين داعش وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس وغيرهم”، لافتة أن فكرها واحد ونهجها استباحة الدماء.

وأشارت دار الإفتاء المصرية، أن “هؤلاء الخوارج يحسنون القول ويظهرون التعبد ويسيئون العمل ويفسدون في الأرض ويستحلون الدماء، كما يكرهون مجتمعهم وينعزلون عن أمتهم ويرون أن التعامل مع أي شخص لا ينتمي إليهم يعد مخالفة شرعية”.

وحذَّرت دار الإفتاء في نهاية مقطع الفيديو من منهج “الخوارج المنحرفين”، مشددة على عدم الانخداع بأكاذيب جماعات الضلال، وضرورة الالتزام بنهج علماء الأمة بغيةَ المحافظة على الأوطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى