المرأة

حقيبة مكياجك مليئة بالميكروبات… كيف تعالجين المشكلة؟

حقيبة مكياجك مليئة بالميكروبات. هل تصدقين هذا؟ ذلك هو ما توصلت إليه بالفعل إحدى الدراسات الحديثة، ولهذا نبهت إلى ضرورة تنظيفها بين الحين والآخر من أجل منع انتقال الأذى إلى البشرة. وفي هذا السياق أشارت المشرفة على الدراسة، نانسي كروسلي، خبيرة المكياج المحترفة ومؤسسة علامة “بيوتي سو كلين”، إلى أن معظم العينات التي تمت دراستها أظهرت وجود بكتيريا الستافيلوكوك المسؤولة عادة عن التسمم الغذائي، التهابات الجلد وغيرها. إذاً حان الوقت لتنتبهي من الآن وصاعداً لأن حقيبة مكياجك قد تكون مليئة بالميكروبات.

خطوات مهمة

إذا كانت حقيبة مكياجك مليئة بالميكروبات عليك الانتباه. ولهذا تدعوك نانسي إلى أن تطبقي 4 نصائح مهمة:
1 تنمو البكتيريا بسهولة وسرعة في الأماكن المظلمة والرطبة. ولهذا من المهم اختيار علبة مكياج مصنوعة من البلاستيك الشفاف الذي يتيح وصول الضوء الى المستحضرات ويمنع توفير بيئة مناسبة لنمو المكيروبات.
2 من الضروري غسل العلبة مرة واحدة شهرياً. وبعد هذا يجب تركها تجف في الهواء الطلق بشكل تام.
3 يجب الحرص على تعقيم أدوات تطبيق المكياج والعناية بالوجه مثل فراشي البودرة وملقط نزع الوبر الزائد مرة شهرياً على الأقل. ومن الممكن فعل هذا باستخدام الماء والصابون أو المحارم المضادة للبكتيريا.
4 من المهم جداً الانتباه إلى مدة نهاية صلاحية المنتجات الجمالية. فمن الممكن أن يسبب استخدام الماسكارا منتهية مدة الصلاحية مثلاً المعاناة من التهاب الجفن.

من الضروري جداً من الآن وصاعداً الاهتمام بعلبة المكياج وبنظافتها لكي لا تتحول إلى سبب للمشاكل الصحية. ولهذا انتبهي دائماً إلى أن حقيبة مكياجك مليئة بالميكروبات وأنه عليك العناية بنظافتها والاعتماد على الطرق المناسبة والصحيحة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى