أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها بدقة لتنقل لكم تفاصيلها ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

غدامس

حطّت بمستشفى غدامس العام قافلة الخير قادمة من عروس البحر طرابلس محملة بأدوية لمرضى الفشل الكلوي.

وتأتي هذه القافلة ضمن نشاطات الجمعية الليبية لقدماء ومحبي كرة السلة الخيرية تحت شعار “معا نتكاتف لرفع المعاناة عن مرضى الفشل الكلوي”.

أوباري

بحث المسؤول المكلف بملف الاتصالات ببلدية أوباري في اجتماع مع مديري القسم الفني بفرع شركة Ltt في سبها السبل الممكنة لإعادة تشغيل شبكة الواي ماكس في المدينة.

وتم خلال الاجتماع مُناقشة أسباب توقف المحطة عن العمل والأضرار التي لحقت بها بعد تعرضها لعمليات تخريب متكررة.

ومن جانبه، أكد مندوب البلدية جاهزية شباب المدينة للتعاون من أجل توفير حماية دائمة للمحطة لكبح المخربين في حال أقدمت الشركة على تركيب محطة بديلة عن المحطة المتوقفة بشكل كلي .

درنة

أقيم بالمسرح الوطني بمدينة درنة حفل إشهار الرابطة الوطنية لدعم الشباب وسط حضور شخصيات اعتبارية بالمدينة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

واستهل الحفل بتلاوة لآيات قرآنية ومن ثم كلمات ترحيبية بالحضور، ومن ثم قام كلّ من عميد البلدية ومسؤول مكتب مفوضية المجتمع المدني ورئيس مجلس أعيان وحكماء مدينة درنة بإلقاء كلمات تحفيزية دعماً منهم لهذه الرابطة.

تونس

يستعد المركز الليبي للتحكيم التجاري الدولي لعقد المؤتمر الدولي الثاني للتحكيم في ليبيا يومي الـ22 والـ23 من نوفمبر الجاري بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمي للتحيكم بمقر منظمة “الألكسو” في تونس.

ومن المنتظر أن يُشارك جملة من خبراء القضاء والتحكيم والوساطة الليبيين والأجانب بفعاليات المؤتمر.

وسيتضمن برنامج المؤتمر نقاشات حول دور التحكيم والوساطة في دعم الاستثمارات في ليبيا، والبنية التشريعية للتحكيم في كل من ليبيا ومصر وتونس، ودور القضاء في دعم التحكيم والوساطة وغيرها من المواضيع المُتعلقة بمجال التحكيم.

صبراتة

نظمت منظمة “أثر يبقى” وجمعية “ساجدة” للأعمال الخيرية بازارا خيرياً بصالة جمعية بيوت شباب صبراتة بعنوان: (جرعة أمل لدعم أطفال مرضى الأورام).

وحضر البازار آمر الغرفة الأمنية صبراتة ومدير قطاع الشباب والرياضة بالمدينة، وعميد المجلس البلدي صبراتة وأعضاء عنه، بمشاركة أكثر من 25 سيدة من مدينة صبراتة ومن لديهن مشاريع إنتاجية بالبيوت.

وشمل البازار المصنوعات والمشغولات اليدوية والحرفية النسائية والمأكولات الشعبية، الحارة والحلوة، حيث تخصص مداخيل البازار لمرضى الأورام وخصوصا الأطفال منهم.

رقدالين

أقام فوج كشافة ومرشدات رقدالين مؤتمره السنوي بحضور نائب مجلس النواب عن بلدتي رقدالين زلطن، ونادي الطلائع رقدالين، ومفوضية السهل الغربي (الجميل – رقدالين – زلطن- العجيلات – زوارة).

وجاء المؤتمر لوضع الأنشطة الكشفية الشهرية الخاصة بفوج كشافة رقدالين على مدار العام القادم.

يذكر أن الفوج قائم بنشاطات عديدة خلال العام المنصرم، حيث استقبل أكثر من 25 قائدا كشفيا من مفوضيات المنطقة الشرقية، وأقام نشاطات ثقافية متنوعة بين الندوات وورش العمل والحملات التطوعية، مثل الحملة التي أقيمت من أجل نزلاء قسم الكلى بمستشفى رقدالين القروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى