أخبار ليبيااهم الاخبار

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها بدقة لتنقل لكم تفاصيلها ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

زوارة

منح مدير جهاز تطوير المراكز الإدارية، إبراهيم تاكيتة، الأمر باستئناف صيانة مستشفى زوارة المركزي، الذي أقفل عام 1992 للصيانة، ومن ثم استؤنفت عمليات الصيانة داخله عام 2012، إذ وصلت نسبة الإنجاز به إلى نحو 75%، لتتوقف بعدها نهائيا عام 2014.

وجاءت الموافقة عقب زيارة مدير جهاز التطوير لمستشفى زوارة المركزي، رفقة مهندسي الجهاز، ومدير شركة أورهان المنفذة للمشروع، ولقائهم مع عميد البلدية، الذي أكد أن المبالغ التي خصصت لصيانة المستشفى جاهزة، وإن العمل سينطلق خلال أسابيع قليلة.

مسلاتة

أقيمت صباح اليوم الخميس، بمدرج المعهد العالي للمهن الشاملة احتفالية بعنوان “مئة عام على الجمهورية الطرابلسية واستشراف المستقبل” بمناسبة الذكرى الـ100 لإعلان الجمهورية الطرابلسية.

وحضر الملتقى عميد بلدية مسلاتة وعميد كلية الآداب والعلوم وبعض المديرين ورؤساء الأقسام في بعض الكليات والمعاهد داخل بلدية مسلاتة، وعدد من الشخصيات الثقافية في المدينة، بالإضافة لعدد من المهتمين من مدن: الخمس وترهونة وبني وليد وزليتن ومصراتة.

الهدف من وراء إنشاء مثل هذه الملتقيات والمؤتمرات التحفيز على لم الشمل، ونبذ الفرقة والخصام بين القبائل الليبية، وحث الساسة المتخاصمين على السير على نهج الأجداد حتى تمر ليبيا من المحنة التي تواجهها وتستشرف المستقبل.

بنغازي

ناقشت الإدارة العامة للشؤون السياسية بالتكتل المدني الديمقراطي نتائج اجتماع باليرمو ومقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة بشأن عقد مؤتمر وطني جامع بداية العام القادم.

وجاء ذلك خلال ثاني اجتماعات الإدارة العادية، الذي عُقد بحضور رؤساء أقسام التكتل.

وقامت الإدارة العامة للشؤون السياسية بإعداد تقرير مفصل بشأن مخرجات مؤتمر باليرمو الذي نظمته إيطاليا يومي الـ12 والـ13 من نوفمبر الجاري لعرضه على الأمانة العامة للتكتل يوم السبت القادم.

سرت

أطلقت الشركة العامة لخدمات النظافة سرت حملة تستهدف تنظيف الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء، وتنسيق الأشجار وقصها بمساهمة منتسبي جمعية “المستقبل” للأعمال التطوعية ومنتسبي فوج كشاف سرت.

وتسعى الشركة العامة لخدمات النظافة من خلال هذه الحملة إلى جعل مدينة سرت مدينة نظيفة من كافة الجوانب بعد عناء ما تعرضت له من حروب ودمار.

غريان

قام قسم الرقابة الداخلية بمكتب الجبل الغربي -التابع لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية- بجولة تفتشية بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي غريان استهدفت مقاصف المدارس داخل نطاق المدينة.

وتم ضبط بعض العمالة الوافدة لعدم وجود شهادات صحية، وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل الحرس البلدي غريان، كما تم الاطلاع من خلال هذه الجولة على مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية داخل المقاصف.

زوارة

نظمت جمعية الهلال الأحمر زوارة، امس، حملة توعوية تحت شعار: (بادر بالكشف لمرض السكر)، بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري الذي يوافق الرابع عشر من نوفمبر من كل عام.

ومن ملامح هذه الحملة الإنسانية الكشف المجاني على المرض وقياس معدلاته للمصابين به وتوزيع مطويات ورقية للتعريف بمرض السكري وأعراضه وأسبابه وطرق المحافظة والتغذية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى