أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

تراغن

نظمت جمعية حرائر تراغن للبر والتقوى برعاية وإشراف نادي فتاة الجنوب الرياضي الثقافي الاجتماعي، احتفالية لتكريم الفائزات في المهرجان الترفيهي المتنوع الذي نظمته جمعية حرائر تراغن.

وشارك في الاحتفالية نساء وفتيات البلدية بمختلف الفئات العمرية في ألعاب الركض الشعبي والتتابع وشد الحبل ولعبة البالونات والمئة والمئتين متر.

وتأتي الاحتفالية تتويجاً لعمل متواصل من حرائر تراغن لتشجيع المرأة في الجنوب على ممارسة هواياتها وتطوير مواهبها والتأكيد على ثقتها بنفسها وقدراتها.

وتم تقديم شهادات تقديرية وهدايا عينية للفائزات في المسابقات المتنوعة للمهرجان كتشجيع رمزي لمسيرة المشاركات المتميزة للمرأة في بلدية تراغن.

بنغازي

أقيم في مدينة بنغازي الملتقى العلمي للأمراض الجلدية والجلدية التجميلية برعاية جمعية أطباء الجلدية وشركة الحكيم للأدوية.

وتناول الملتقى ورقات علمية بحثية بخصوص الأمراض الجلدية وآخر ما تم تناوله علميا في الإجراءات التجميلية والذي شارك فيه العديد من الاستشاريين والخبراء وأطباء الجلدية والتجميل

ويسعى أطباء الجلدية والتجميل في مدينة بنغازي إلى مواكبة العصر والتكونولوجيا في هذا المجال لتقديم الخدمات الأفضل الى المرضى وهذه الأنشطة مناسبة للتعرف على المنتجات والجديدة بهذا الخصوص.

جادو

تحث شعار ” نتصارح – نتصالح – نبني ليبيا ” أقيمت بمدينة جادو فعاليات ملتقى دور الشباب في الحوار والتصالح وذلك تحت إشراف كل من منظمة واي مي WHY ME، ومنظمة مدربون بلا حدود وبحضور عدد من شباب مدن جبل نفوسة، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والبلدي بمدينة جادو.

ويهدف الملتقى إلى توحيد رؤية الشباب وإبراز دورهم في الحوار السياسي ووضع رؤية مستقبلية لتمثيل شباب الجبل في الملتقيات والمؤتمرات المحلية والدولية ومساهمتهم الفاعلة في المرحلة القادمة.

هذا وتركزت محاور الملتقى على كيفية تعزيز الثقة بين الشباب والعمل على إبرازهم من خلال إتاحة الفرص أمامهم بالمشاركة في التجمعات والمؤتمرات التي تقام بين الحين والأخر لأجل فض النزاعات والسعي نحو التعايش السلمي بين مكونات المجتمع الليبي.

سرت

شهدت مدينة سرت عقد ورشة تمكين ودعم المرأة الليبية في القطاعات العامة، ضمن برنامج سبرنغ بورد الذي تقدمه شركة “الخبراء الليبيون”، بدعم من وزارة العمل بحكومة الوفاق ومنظمة ميدا.

وقدّم المدربون ورشة العمل لأكثر من 100 سيدة من مدينة سرت من مختلف الأعمار، على مدى أربعة أيام متتالية لدعم النساء في المدينة، في إنشاء مشاريعهن وإدارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى