أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

غات

أعلن المجلس البلدي غات في بيان، تأييده التام لحراك “غضب فزان” و ندد بما صدر عن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله من اتهامات لقادة الحراك، ووصفهم بالمخربين والضارين بالمصالح الوطنية، متناسيا اهمال الجنوب وقطع سبل الحياة عنه، حسب البيان.

وأكد المجلس ان من حق اهل الجنوب أن ينعموا بخيرات بلادهم وان يشهد الجنوب تنمية مكانية حقيقة.

يشار إلى الجنوب يعاني من انقطاع المحروقات لفترات طويلة وتهالك البنية التحتية في معظم البلديات.

بنغازي

بحث مدير مصلحة الاحوال المدنية المقدم أسامة الدرسي، مع مدراء الأقسام للشؤون الرعاية الاجتماعية ببنغازي أوضاع نزلاء دار الرعاية الاجتماعية.

وناقش الحضور خلال اجتماع عقد في مقر المصلحة في بنغازي كل المشاكل التي تواجه النزلاء الغير متحصلين على الرقم الوطني اضافة الى تقديم ملفات الخاصة بالنزلاء لمدير مصلحة الاحوال المدنية لاستخراج ارقام وطنية لهم في القريب العاجل.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة أزمة من قبل مدير المصلحة برئاسة المستشار فتحي المغربي، وعضوية مدراء الرعاية الاجتماعية وقسم المنظومة بالمصلحة لمتابعة أوضاع نزلاء دار الرعاية الاجتماعية.

قرنادة

بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، مع مدير مركز الأورام بالمنطقة الجنوبية الدكتور إبراهيم، سير العمل بالمركز.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الحكومة المؤقتة بمنطقة قرنادة، حضره نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات الدكتور عبد الرحمن الأحيرش، نوقش خلاله أبرز المعوقات والعراقيل التي تواجه سير عمل المركز وكيفية وضع الخطط والسبل لحلحلتها بما يكفل تقديم الخدمات لمرضى الأورام بالمنطقة الجنوبية على أكمل وجه.

زوارة

بحث عميد بلدية زوارة حافظ ساسي تنفيذ عدد من المشروعات في البلدية مع وفد هندسي من مكتب التعاون بالسفارة الإيطالية في طرابلس.

وناقش الاجتماع تنفيذ 3 مشاريع في البلدية، فضلا عن مشروع إنارة الشوارع بين زوارة وأبو كماش، حيث تنفذ إيطاليا بناء على اتفاقية سابقة مع المجلس الرئاسي مشاريع داخل أربع وعشرين بلدية في أنحاء ليبيا.

تاورغاء

قصة ولادة أمل جديدة في مدينة تارورغاء التي بدأت الحياة تعود إليها من جديد برجوع أهلها إليها، حيث شهدت المدينة ولادة أول طفل بعد 7 سنوات من تهجير سكانها.

وجرت الولادة بالطريقة البدائية القديمة لأن مستشفى المدينة لم يعمل بعد، وتم الاطمئنان بأن المولود والأم يتمتعان بصحة جيدة.

باطن الجبل

عبر مواطنون في بدر وتيجي عن قلقهم من تزايد الإصابات بالأمراض السرطانية في المنطقة، فيما لم تجر أي جهة رسمية دراسة توفي الموضوع حقه وتكشف أسبابه.

ويتساءل المواطنون عن العوامل التي أدت إلى زيادة هذه الأمراض الخطيرة، ويطالبون المسؤولين بكشف مسبباتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى