أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

أقيم في مدينة طرابلس فعاليات ملتقى “الجنوب إرادة” برعاية تجمع الإرادة الوطنية بحضور عدد من النخب السياسية والاقتصادية والاجتماعية

وشهد الملتقى تقديم عدد من الورقات أهمها الأمنية الاقتصادية وفي مجال التعليم، حيث تناول الحاضرون أهم المشاكل التي يعاني منها الجنوب.

الرجبان

أقيمت في بلدية الرجبان ندوة علمية حول رصد ومكافحة مرض اللشمانيا تحت إشراف مكتب الزراعة والثروة الحيوانية وبالتعاون مع المجلس البلدي ومكتب الثقافة والمركز الوطني للصحة الحيوانية.

وحضر الندوة فعاليات مسؤولي مكاتب الزراعة والثروة الحيوانية والخدمات الصحية بالجبل، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الأطباء في المجالين البشري والبيطري. وتضمنت الندوة محاور منها مفهوم مرض اللشمانيا وأنواعه وأسبابه وأعراضه إضافة إلى طرق مكافحته والوقاية منه.

اجدابيا

احتفل قسم اللغة الإنجليزية في جامعة اجدابيا بتخريج دفعة جديدة من طلابها وسط حضور من أهالي الخريجين وأساتذتهم ومسؤولين وشخصيات عامة من المدينة

وتخلل حفل التخريج الذي شمل 55 طالبا وطالبة من الدفعة الـ24، العديد من الكلمات والفقرات الشعرية والغنائية، إضافة إلى شهادات تقديرية لهم ولأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

صبراتة

أقامت مدرسة الطنيبات الثانوية بالشراكة مع الطنيبات للتعليم الأساسي في مدينة صبراتة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية التي صادفت 18 ديسمبر الماضي.

وشهدت الاحتفالية التي حضرها مديرو المدارس في صبراتة ورئيس وحدة تفتيش اللغة العربية وعدد من أولياء الأمور، عروضاً مختلفة تغنت باللغة العربية وعرضت ما تزخر به من بلاغة.

مصراتة

أقيم في مدينة مصراتة دورة تدريبية حول الدعم النفسي بإشراف لجنة المصالحة مصراتة تاورغاء وبرعاية من الأمم المتحدة.

ويتم تأهيل المشاركين في الدورة التي تستمر لستة أيام ليكونوا لبنة لمشروع كبير يهدف إلى دعم المتضررين جراء الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى