أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بني وليد

نظم قسم إدارة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة بني وليد ورشة عمل تناقش جوانب ريادة الأعمال، تحت عنوان ريادة الأعمال بين الرؤية النظرية والتجارب العلميه.

وتناولت الورشة الجوانب النظرية والعملية لريادة الأعمال، ولم يقتصر النقاش على مفهوم ريادة الأعمال بصورة عامة فقط بل لامست الأوراق التي قدمت خلالها واقع ليبيا وبني وليد على وجه الخصوص.

وحضر الورشة أعضاء المجلس البلدي ورئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الجامعة، إضافة إلى الضيوف المشاركين من خارج المدنية، من أبرزهم مدير إدارة الائتمان والمخاطر بمصرف السراي التجاري.

البيضاء

عقد بجامعة عمر المختار البيضاء الاجتماع العادي الأول لمجلس عام الجامعة بحضور رئيس الجامعة ووكيل الشؤون العلمية والكاتب العام وعمداء الكليات ورؤساء الفروع.

وجاء الاجتماع لوضع الخطة الدراسية الشاملة للموسم الدراسي لعام 2018/2019 وبحث كافة المصاعب والعراقيل التي تواجه الكليات في سير العملية التعلمية .

كما تم التطرق أيضا إلى مواعيد العطلات والامتحانات الجزئية والكلية وتوحيدها بين كافة الكليات بما يتلاءم مع ظروف كل كلية، فضلا عن العمل على تطوير المناهج التعلمية ببعض الكليات.

ونبقى في البيضاء حيث أقام الهلال الأحمر الليبي فرع البيضاء دورة في الإسعافات الأولية لشبيبة الهلال داخل مقر الفرع.

وتستهدف الحملة تدريب مجموعة جديدة من متطوعين الهلال الليبي ضمن خطة العمل لإعطاء الأساسيات الأولية للإسعافات للعام 2019.

وأشار منسق الإسعافات الأولية إبراهيم يوسيف لـ218 أن هذه الدورات تعمل على رفع كفاءة المتطوعين بالفرع وتجسيد فعلي لشعار جمعية الهلال الأحمر الليبي في مبادئه الإنسانية.

أوباري

التقت مجموعة من نساء محلة الحطية مع عضو المجلس البلدي أوباري لمناقشة مشاكلهن والمطالبة بإيجاد حلول لمعاناتهن.

واستمع عضو البلدية للمطالب المُتعلقة بـشح الغاز وغلاء الأسعار وسوء المعيشة والتقصير في توزيع المساعدات الإنسانية.

وبادر عضو المجلس البلدي بتشكيل لجنة لمتابعة وتسجيل الحالات التي تحتاج معونة بهدف تحسين ظروفهن المعيشية قدر المستطاع.

بنغازي

أعلنت بلدية بنغازي مواصلتها الإشراف على أعمال النظافة في المدينة بعد رجوع اختصاص ملف النظافة لها ابتداء من شهر يناير 2019 بقرار من رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني.

وبين المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي أن حملات النظافة تشمل إزالة القمامة المكدسة على الأرصفة والطرقات بشوارع وأحياء المدينة من قبل الشركات المتعاقدة مع بلدية بنغازي، موضحا أن أعمال النظافة شملت مناطق الكويفية وسيدي خليفة قاريونس الحميضة جليانه جزيرة بوشليف بجوار نادي الاهلى قاريونس.

كاباو

كعادتها بكل يوم خميس تقوم اللجنة المنظمة للمسابقة الثقافية والمنهجية في مدرسة الشهداء بكاباو بتنظيم منافسات ثقافية للطلاب في ساحة المدرسة وسط أجواء مميزة وروح تنافسية تجمعهم مع بعضهم.

وتهدف اللجنة المنظمة للمسابقة إلى إعطاء الطلاب فرصه لإظهار مهاراتهم ولمعرفة معلومات ثقافية جديدة.

وتعد المنافسة الحالية طريقة لمراجعة المناهج الدراسية للطلاب بطريقة مختلفة وأكثر حيوية، فيما أعلنت اللجنة التحكيمية عن استمرار المسابقة إلى نهاية العام الدراسي

الزاوية

أقيم بصالة مكتب التعاون الدولية بجامعة الزاوية برنامج تعزيز وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزاوية الذي جاء تحت عنوان “نلتقي لنرتقي”.

وتخرّج من البرنامج 79 متدربا ومتدربة من أعضاء هيئة التدريس، فيما يستهدف البرنامج تدريب حوالي 700 عضو هيئة تدريس بالجامعة على مدى 6 سنوات.

واشتمل البرنامج على حقائب تدريبية منها طرق التدريس وأساليب التعلم وتصميم المناهج، وطريقة إعداد الخرائط الذهنية وكتابة مخرجات وأهداف ومقرراتهم الدراسية.

طرابلس

اختتمت في جامعة طرابلس بطولة المناظرة في نسختها الثالثة التي نظمها وأشرف عليها نادي المناظرة.

وشهدت البطولة التي استمرت 5 أيام، مشاركة 20 فريقاً تنافسوا في مناظرات حول عدة قضايا تتعلق بالشأن العام. وأقيم في اليوم الختامي حفل شهد حضور أساتذةٍ بالجامعة وأعضاءٍ من اتحاد الطلبة .

الجفارة

شهد اليوم الأول من حملة التشجير في الجفارة، غرس ألف شجرة من أصل 6 آلاف تعتزم الحملة غرسها في قابل الأيام.

ويشرف على الحملة التي جاءت تحت شعار “نعم لحماية أشجارنا”، جهاز الشرطة الزراعية الجفارة، بمشاركة رؤساء وضباط وضباط صف وموظفون تابعون لجهاز الشرطة الزراعية.

العزيزية

أقيم بالمعهد المتوسط للمهن الكهربائية والشاملة العزيزية حفل تأبين للأستاذ المرحوم فتحي غوار مدير المعهد المتوسط للمهن الكهربائية والشاملة العزيزية

وحضر الـحفل مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة الجفارة، ومديرو المعاهد المتوسطة بالمنطقة وأعضاء هيئه التدريس بالمعهد وأسرة الفقيد وعدد من الطلبة، حيث ألقيت الكلمات التي أشاد فيه المتحدثون بما قام به الفقيد من أعمال من أجل نجاح العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى