أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم قناة “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

المرج

عقد في مدينة المرج اجتماع لمنتدى المرج الكبرى الوطني ضم نخبا ونشطاء برقة لمناقشة الشأن العام وما تحتاجه برقة في الوقت الراهن.

وتناول الاجتماع أهمية دور برقة في القضايا السياسية والاجتماعية الراهنة وكما تناول قضية التنازع والاختلاف في وجهات النظر لمحاولة تقريبها كي يكون للمنتدى دور وطني في وحدة الوطن واستقراره.

البيضاء

أصيب أحد فنيي الشركة العامة للكهرباء في مدينة البيضاء، أثناء تعامله مع الأعطال التي نتجت عن المنخفض الجوي الذي أثّر على المنطقة الشرقية خلال اليومين الماضيين.

ونُقل المصاب الى المستشفى، وصرح الناطق باسم الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المؤقتة ربيع خليفة أن رئيس الهيئة المهندس فخري المسماري زار الفني المصاب واطمأن على حالته. وقدم المسماري خلال زيارته الدعم المعنوي والمادي للمصاب حيث تم نقله إلى مستشفى خاص وتكفلت الهيئة بتكاليف العلاج.

طبرق

أقامت نقابة الصيادلة بطبرق ورشة عمل حول مفهوم العلاج الحيوي وأهميته في التطور الطبي، استهدفت 80 صيدلانيا من القطاعين الخاص والحكومي لتعريفهم بأهمية العلاج الحيوي والاعتماد على النباتات في إنتاج العقاقير المختلفة.

وتطرقت الورشة إلى شرح كيفية الحصول على المنح الدراسية بالجامعات الكندية بحكم أن المحاضر زائر من كندا.

غريان

أقامت منظمة “ماريش” للتنمية المجتمعية ضمن مشروع “صانعات السلام” في مدينة غريان ورشة عمل حول قرار مجلس الأمن 1325 (أجندة المرأة والأمن والسلام).

وتم في الورشة استعراض قرار مجلس الأمن ومناقشة المفهوم الأساسي للنوع الاجتماعي إضافة إلى مفهوم الصراع والسلام والعنف .كما بينت الورشة دور المرأة في فض النزعات وإحلال السلام في ليبيا والاطلاع على أجندة حقوق الإنسان للمرأة

بنغازي

لليوم الثاني على التوالي قامت غرفة العمليات المشتركة بجهاز الحرس البلدي بنغازي وقسم النجدة بطرد الباعة المتجولين في الطريق الدائري الرابع والخامس وطريق المطار.

وضبطت خلال تفتيش أحد المقاهي بطريق المطار كميات كبيرة من المعسل منتهي الصلاحية وعمالة أجنبية بدون إجراءات قانونية.

زليتن

أقيمت في المسرح الوطني بمدينة زليتن حفل تأبين بالذكرى الثالثة للتفجير الارهابي على معهد تدريب الشرطة التابع لخفر السواحل والذي راح ضحيته 47 شخصا وأكتر من 147 جريحا.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات ورجال الامن واعيان ومشائخ المدينة، إضافة إلى أهالي الضحايا والجرحى.

وتم على هامش الاحتفال تكريم ضحايا التفجير من خلال لوحة عرضت عليها صورهم واسمائهم وإلقاء العديد من الكلمات بالمناسبة، بيمنا طالب أهالي الضحايا بإظهار نتائج التحقيق وتسليم المتهمين إلى جهات الاختصاص إضافة إلى تسوية أوضاع دفعة أمن السواحل واستيفاء حقوقهم.

هون

نظم نادي المساجلة للمناظرات بهون بالتعاون مع مكتب النشاط الجامعي بجامعة الجفرة ورشة عمل تحت عنوان “رواد المناظة”، حيث يستهدف المشروع استقطاب مجموعة من طلبة وطالبات الكلية لتعليمهم الأسس الرئيسية للمناظرة.

ويشرف على المشروع الحالي مجموعة من المدربين الأكفاء وذوي الخبرة فيما ستقام مناظرة موسعة بين الطلاب للوقف على النتائج النهائية للتدريبات.

ويسعى القائمون على نادي المساجلة للمناظرات الى تلقى الطلاب افضل التدريبات للوصول الاهداف المرجوة سواء من بث روح المنافسة وتبادل الخبرات بين الطلبة المتناظرين.

صرمان

نظمت مديرية أمن صرمان دورة تدريبية للعاملين فيها من ضباط وموظفين، لمدة أسبوع كامل بهدف رفع كفاءتهم.

وتختص الدورة في مجال إعداد المراسلات الإدارية والتقارير ورفع الكفاءة الإدارية لموظفي الشؤون الإدارية في المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى