أخبار ليبيااهم الاخبار

حقيبة الأخبار المحلية

البيضاء

قال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير القانونية بالمنطقة الشرقية العميد إدريس الكاتب، إن الحدود المشتركة لليبيا مع الدول الأفريقية وموقعها على الساحل المطل على أوروبا جعل منها ممرا للمهاجرين وتجار البشر والأعضاء والمتطرفين ومهربي المخدرات.

وادي البوانيس

عقد مجلس أولياء أمور التلاميذ بمدرسة سمنو للتعليم في بلدية وادي البوانيس اجتماعا موسعا مع إدارة المدرسة وبعض مؤسسات المجتمع المدني لمناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية لهذا العام.

ومن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها النقص في عدد الفصول الدراسية وما يترتب عليه من اكتظاظ في عدد التلاميذ الذي يصل في بعض الأحيان إلى 35 تلميذا في الفصل الواحد، كما تمت مناقشة مشكلة التأخر في جلب الكتب الدراسية من مخازن التعليم بمدينة سبها وعدم وجود عاملات نظافة.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنة للتواصل مع الجهات ذات الاختصاص لوضع حلول جذرية لهذه العراقيل.

زلة

تمكن أعضاء من مديرية أمن الجفرة، تم تكليفهم بالتوجه إلى مدينة زلة، من مداهمة مصنع للخمور المحلية في إحدى الأراضي بالمدينة، تديره وتشرف عليه مجموعة من الليبيين والأجانب.

وجرت المداهمة التي قادها النقيب زيدان محمد هاشم، بعد ورود معلومات عن النشاط المشبوه، وانتشار عدد من الظواهر السلبية؛ أبرزها المخدرات والحبوب المهلوسة، بشكل علني في المنطقة، فصدرت الأوامر بالتوجه إلى المكان المعني صحبة أفراد من القوة، وضبط المواد والممنوعات في المصنع

المرج

قال مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية في مدينة المرج محمود حمد، في تصريح خاص لقناة 218، إن قرار استحداث فرع جديد للمصلحة جاء بعد جهد مضن رغم العراقيل التي واجهت التنفيذ.

وأضاف أن الفرع الجديد سوف يعمل على تحسين مستوى الخدمات، وتذليل الصعوبات، وتسهيل الإجراءات على مواطني المدينة.

الأصابعة

عقدت الجمعية العمومية للرابطة الوطنية للمجالس البلدية اجتماعا في بلدية الاصابعة، الاجتماع ناقش تعديل العضوية وتوسيعها والتصويت على النظام الأساسي، ومناقشة أبرز نقاط الضعف في المجالس البلدية وحلول تقويمها.

وأشارت الرابطة إلى أن اجتماعها القادم سيعقد في مدينة تاورغاء في الثاني من ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى