أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ترصد لكم “218” في هذه الزاوية أهم الأخبار والنشاطات المحلية في مختلف المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

شحات

قام مركز الحرس البلدي شحات بإتلاف كمية كبيرة من المواد منتهية الصلاحية، حيث قُدّرت الكمية بـ952 صندوقا تم ضبطها خلال حملات التفتيش التي قام الحرس البلدي بتنفيذها.

وقال المكتب الإعلامي للحرس البلدي إن الأخير أعدم كامل الكمية المضبوطة التي شملت حليبا ومواد غذائية وبقوليات بجميع أنواعها، مبينا أن إتلافها جاء لسوء التخزين ولعدم مطابقتها للمواصفات والشروط الصحية للتخزين، مؤكدا إحالة المخالفين إلى وحدة التحقيق بالمركز لاتخاذ الإجراءات القانونية

طرابلس

أعلنت بلدية طرابلس المركز تواصل أعمال تنظيف شوارع المدينة ضمن نشاطات مهرجان بلديتي التي انطلقت منتصف شهر ديسمبر.

ويشمل المهرجان مسابقات مختلفة أهمها: مسابقة بين محلات البلدية في مجال النظافة والمظهر العام ومن المقرر ان تكون جائزتها مشروعا ينفذ في المحلة الفائزة.

وبين المكتب الإعلامي لبلدية طرابلس المركز أن سيارات الكنس التابعة للبلدية قامت بتنظيف طريق السكة حتى جزيرة دوران جنة العريف مروراً من أمام قصر الخلد وجزيرة شافكو وشارع البلدية وميدان الجزائر إلى شارع الاستقلال شارع امحمد المقريف سابقا.

درنة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر أن فرعها بدرنة اختتم دورة تدريبية حول الصحة المجتمعية والإسعاف الأولي المعاصر.

وبينت الأمانة العامة للهلال الأحمر أنه جرى خلال الدورة التدريبية طرح عدة موضوعات منها “التعريف بالحركة الدولية ومراجعة الإسعافات الأولية وحدة تغيير السلوك والتقارير والتقييم المجتمعي وحدة عوامل وتقييم الخطر”.

وجرى خلال الورشة إقامة حلقة نقاش للمتدربين استعدادا لتنفيذ مشروع على أرض الواقع لخطة عام 2019.

اجخرة

باشر فرع نقابة المهن الطبية في بلدية اجخرة أعماله بالاجتماع التقابلي الأول مع عضو المجلس البلدي المكلف بمتابعة ملف الصحة ومدير إدارة الخدمات الصحية ومدير عام مستشفى شهداء الكوز القروي، لمناقشة ما يهم المهن الطبية بالبلدية.

وتركز الاجتماع على طرح كيفية الانتساب وشروطها للعناصر الطبية والطبية المساعدة وتوزيع النموذج المعد لذلك، والحديث حول القوانين واللوائح التي تنظم عمل النقابة وصلاحيتها في إعطاء أذونات مزولة الأعمال بالتعاون مع إدارة الخدمات الصحية.

ويأتي هذا الاجتماع لحث منتسبي قطاع الصحة بمستشفى شهداء الكوز القروي والمراكز والوحدات الصحية بالانضمام إلى النقابة لتكون الجسم الذي يحافظ على حقوق منتسبيها.

زوارة

احتفل طلبة الشهادة الثانوية في قاعة نوميديا في مدينة زوارة، بحضور أولياء أمورهم وبعض شخصيات المدينة العامة في أجواء من الفرح والسعادة.

وتم خلال الحفل توزيع الشهادات وبعض الهدايا للمتفوقين، ليشاركوا الشباب فرحة النجاح ويمدّونهم بالأمل والقدرة على الاستمرار في الحياة

كاباو

قام جهاز الحرس البلدي كاباو بالتعاون مع مركز الرعاية الصحية بجولة تفتيشية على المدارس في البلدية، ولم يجد المفتشون أي شيء يدل على عناية وزارة التعليم بالمرافق التعليمية.

وأكد أفراد الرعاية الصحية أن مدارس البلدية غير ملائمة صحيا ومعنويا، إضافة إلى عدد من المشاكل التي تحتاج عناية خاصة وجادة ومستعجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى