أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز النشاطات والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمختلف المدن والمناطق:

الجفرة

أقام صندوق التضامن الاجتماعي فرع الجفارة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بحضور عدد من الشخصيات الهامة.

فقرات فنية وعروض مميزة قدمها ذوو الاحتياجات الخاصة بمنتهى السعادة والفرح أمام أولياء أمورهم.

وتم تكريم عدد من الموظفين في ختام الحفل، إضافة إلى تقديم بعض الهدايا لنزلاء المراكز التابعين إلى صندوق التضامن الاجتماعي في بادرة نأمل أن تلقى رواجا وانتشارا أكبر في المدن الليبية.

البيضاء

عقد بمقر ديوان وزارة العمل بالحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء اجتماع اللجنة الخاصة بوضع تصور خاص لرفع مرتبات العاملين بالجهاز الإداري وفق قرار تشكيلها الصادر.

ونوقش خلال الاجتماع استكمال أعمال اللجنة التي تم الاتفاق خلالها على اختيار مجموعة من الخبراء والاستعانة بعدد من المستشارين للوصول إلى تصور كامل يتم عن طريقه تنفيذ زيادة المرتبات وفق دراسة تتماشى مع قانون الموازنة العامة للدولة.

سرت

تم في مدينة سرت تشغيل 3 محطات جديدة تابعة لشركة المدار الجديد في كل من منطقة 700 وحدة سكنية ومجمع قاعات واقادوقو و1000 وحدة سكنية

ويأتي تشغيل هذه المحطات في إطار قيام شركة المدار الجديد بتطوير الخدمات حيث سيتم تغيير باقي المحطات وتشغيلها تباعا ليتم إطلاق خدمة H+ عند الانتهاء من تشغيل أغلب المحطات في مدينه سرت وضواحيها

زوارة

بدأت الحكومة الإيطالية بتقديم بعض المساعدات ضمن برنامج جسر التضامن في إطار الاتفاقية الليبية الإيطالية لمساعدة المدن المتضررة من الهجرة غير القانونية

حيث استقبل مستشفى مدينة زوارة العام الدفعة الأولى من المساعدات الطبية ضمن البرنامج المقدم من قبل السفارة الإيطالية في طرابلس التي قامت في السابق بتقديم بعض المساعدات بالتنسيق مع الحكومة الليبية وصلت لثماني دفعات قبل انطلاق برنامج جسر التضامن.

جالو

قام جهاز الهجرة غير القانونية فرع الواحات بالتعاون مع مديرية أمن جالو قسم النجدة بحملة لضبط المهاجرين غير القانونيين والتي أسفرت عن ضبط أكثر من مئة وافد من العمالة التشادية والسودانية داخل المدينة.

وبدوره، قال مدير أمن جالو إن هذه الحملة تأتي في إطار الخطة الأمنية التي وضعتها مديرية الأمن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى لضبط الشارع العام مطالبا الجهات المسؤولة بالنظر إلى قسم الهجرة غير القانونية وتوفير إيواء لهم ووسائل نقل لهم.

بني وليد

يستمر جهاز الحرس البلدي في مدينة بني وليد بحملاته التفتيشية وسط المدينة، حيث شملت حملته المحال التجاريـة والصيدليات والمقاهي والحلاقين.

وتم خلال الحملة إقفال جملة من المقاهي بسبب عدم وجود شهادات صحية للعمالة داخلها، إضافة لوجود مخالفات لبعض الحلاقين بسبب عدم التزامهم بالنظافة داخل المحل وخارجه.

الزاوية

أحيا فرع الشؤون الاجتماعية في مدينة الزاوية احتفالية بمناسبة يوم الأسرة العربية بالتعاون مع المجلس البلدي الزاوية ومديرية الأمن وجامعة الزاوية.

وشارك عدد من المهتمين والاختصاصيين الاجتماعيين في هذه الاحتفالية بورقات بحثية تناولت في مجملها الأسرة والحفاظ عليها من التشتت.

وشهد ختام الحفل تكريم بعض الأسر وذلك لمحافظتهم وتربيتهم لأطفالهم التربية السليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى