أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

تازربو

شهد مقر بلدية تازربو، صباح أمس الخميس مراسم تسليم واستلام من قبل العميد المكلف بالبلدية “علي مفتاح يوسف” ورئيس المجلس التسييري “ابراهيم جويلي”.مراسم التسليم والاستلام بين المجلسين البلدي والتسييري بتازربو تمت بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 802 لسنة 2018 القاضي بإعادة تسمية المجلس البلدي تازربو إلى مجلس تسييري وتسمية أعضائه الصادر بتاريخ السادس من ديسمبر الجاري وبناء على رسالة وكيل وزارة الحكم المحلي الصادرة بتاريخ التاسع من ديسمبر والخاصة بتشكيل لجنة تسليم واستلام بين المجلس البلدي والمجلس التسييري .

الزاوية

نظمت كلية التربية أبوعيسى، برعاية جامعة الزاوية، المؤتمر العلمي التربوي الدولي السادس تحت شعار “الطفولة رهان الحاضر وتحديات المستقبل” وذلك ببيت الثقافة في الزاوية بحضور رئيس جامعة صبراتة وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية
محاور المؤتمر تركزت حول حقوق الطفل في الشريعة الإسلامية والمؤسسات التربوية وطرق وأساليب تعليم الأطفال وتنمية قدراتهم اللغوية والاهتمام بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكّد الحاضرون في المؤتمر على تحدي رهانات الحاضر والمستقبل ودور المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في حماية الأطفال من ظاهرة العنف التي تؤثر على نفسيتهم وشخصيتهم بشكل سلبي

تاورغاء

قام رئيس اللجنة التسييرية للثقافة حسن اونيس رفقة فنانين من المنطقة الغربية، بزيارة أنعشت مدينة تاورغاء بعد سنوات من الركود.
الزيارة جاءت بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين الذي تنظمه رابطة ذوي الاحتياجات الخاصة برعاية المجلس المحلي والشؤون الاجتماعية، حسن اونيس قام خلال هذه الزيارة بتوقيع العديد من العقود لصيانة المركبات الثقافية.
سرت الدماء في جسد مدينة تاورغاء عبر ملتقيات واحتفالات تؤكد أن المصالحة التي أنجزت كانت مكتسبا ينبغي الحفاظ عليه.

مصراتة

أقيمت على ركح مسرح كلية التربية في جماعة مصراتة، ورشة عمل للمعلمين لإطلاعهم على كيفية التعامل مع الإسعافات الأولية التي قد تصادف أي معلم أثناء تأدية واجبه.
الهلال الأحمر قام بتقديم الورشة بشكل عملي لتسهيل التعامل مع هذه المواقف التي تحتاج إلى تدخل سريع لتفادي أضرار كبيرة.
بادرة فريدة من نوعها من شأنها تقليل الأضرار أثناء العملية التعليمية، وهذا ليس غريبا على مؤسسة الهلال الأحمر التي طالما تطوع منتسبيها لتنظيم وتقديم هذه المبادرات المهمّة.

مرزق

وصلت إلى مخازن مستشفى مرزق مجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية لتفادي النقص الذي يعانيه المستشفى بعد فترة طويلة.
هذه المجموعة من المستلزمات الطبية هي ثمرة عمل متواصل واتصالات دون انقطاع بين المستشفى العام مرزق والسفارة الإيطالية.
وتغطي كمية الأدوية الواصلة كافة مرضى بلدية مرزق لفترة زمنية لا بأس بها، مانحةً أملا كبيرا لمرضى المدينة ذات الكثافة السكانية الكبيرة ولا تملك إلا مستشفى واحدا يقدم هذه المستلزمات الطبية.

صبراتة

يعاني مستشفى صبراتة التعليمي من إهمال كبير، يتضح جليا بمجرد الدخول من بابه الرئيسي.
أزمة جديدة تضاف إلى عدد من الأزمات التي تعصف بمرضى مدينة صبراتة، ومشاكل عديدة تواجه قسم النساء والولادة من نقص في الأجهزة والتجهيزات الخاصة بهذا القسم، ما جعله يعجز عن تقديم أبسط الخدمات للمرضى.
وتزداد معاناة المريض وهمومه بزيارة المستشفى الذي تتوقف فيها أجهزة المختبر لعدم صيانتها كما يعاني من نقص في الإمداد الطبي والمواد التشغيلية، يصل حتى الكادر البشري.
مناشدات عدة تُطلق من المشفى؛ لترميمه والوقوف على ما يعانيه حتى يستطيع أن يقدم للمواطنين المنهكين أساسا لو جزءا من الخدمة.

الزاوية

أقام موظفو شركة البريقة بالزاوية، حفل تكريم لعدد من زملائهم الذين توفاهم الأجل بعد إصابتهم بمرض عضال

الحفل أقيم بالتعاون مع شركة البريقة لتسويق النفط، وألقيت فيه عديد الكلمات التي تحكي عن مآثر من فُقدوا  وجهودهم التي بذلوها في سبيل إنجاح عملهم.

هي لفتتة كريمة من موظفي الشركة الذين قدموا درع الوفاء تكريما وعرفانا لزملائهم فكانت رسالتهم أن العمل الجماعي هو أساس النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى