أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

ننقل لكم في حقيبة الأخبار أبرز النشاطات والأحداث المحلية التي تابعتها 218 ورصدت تفاصيلها بمختلف المدن والمناطق:

الزاوية

زار أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق مدينة الزاوية وبحث مع المسؤولين فيها المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل بلديتها.

وكشف معيتيق خلال الزيارة عن عديد المشاريع التي تعتزم حكومة الوفاق تنفيذها بداية العام 2019 في عديد المجالات لخلق تنمية مستدامة ليكون لمدينة الزاوية ومدن الساحل الغربي نصيب فيها.

وطالب المسؤولون المحليون في المدينة بضرورة دعم البلدية لتتمكن من أداء المهام الموكلة لها والتأكيد على الاهتمام بقطاعي الصحة والتعليم واستكمال المدارس التي وصلت نسبة الإنجاز فيها مراحل متقدمة.

بنغازي

افتتح قسم التدبير المنزلي بجمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا ببنغازي، وجاء ذلك في إطار الاهتمام ببرامج تأهيل وتعليم الفتيات ذوات الاحتياجات الخاصة فنون الطبخ والتدبير المنزلي.

وافتتحت إحدى فتيات الجمعية من متلازمة داون رفقة رئيس جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا محمد سعيد الورفلي، وبحضور الخبيرة الاجتماعية فتحية عبده، وحضور عدد من الأمهات والمتطوعات، قسم التدبير المنزلي الذي تم إنشاؤه وتجهيزه بمختلف المتطلبات، من أدوات ومعدات كهربائية ومنزلية مثل (الأفران والأدوات والأواني) .

وتم تجهيز القسم بمختلف المتطلبات لاستيعاب (20) طالبة من فئة متلازمة داون، ويهدف لمساعدتهن في الحياة وتعليمهن فنون الطبخ وصناعة الحلويات، وذلك ضمن برامج الجمعية لتطوير الخدمات في مجال التأهيل للفتيات.

غدامس

في أجواء رائعة مفعمة بالحيوية والنشاط انطلقت حملة التطعيم بوحدة الرعاية الصحية غدامس والمدارس الأساسية بالمدينة ورياض الاطفال

وببادرة طيبة من إدارة وأعضاء هيئة التدريس بالمدارس تطوعت معلمات المدارس بمبالغ مالية من حسابهم الخاص وقاموا بإعداد وتجهيز وجبة الفطور للطلبة.

درنة 

شهد مجمع باب طبرق الصحي انطلاق حملة التطعيمات الوطنية الخاصة بالأطفال، واستهدفت الحملة الأطفال دون سن الخاسمة عشر وتستمر هذه الحملة إلى الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

وتسير هذه الحملة بالصورة الطبيعية دون وجود أي عراقيل في مختلف المدن والمناطق الليبية والتجهيز الكبير لها من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

كاباو

بهدف الحفاظ على الأمن الغذائي وحماية المواطن، قام جهاز الحرس البلدي كاباو بجوله تفقدية على المجلات التجارية والصيدليات.

وتم خلال الحملة ضبط العديد من المخالفات، منها مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد تعرضت لسوء تخزين.

الزاوية 

تعمل شركة الجفر للتدريب والاستشارات التقنية منذ فترة على عقد ملتقيات علمية لأجل التعريف بالأقسام داخل جامعة الزاوية، بالإضافة إلى تعريف الطلاب بمتطلبات سوق العمل.

وفي هذا الاتجاه أقامت الشركة ملتقى علميا للطلبة والطالبات الجدد بكلية هندسة النفط والغاز المنضمين مؤخرا للجامعة ألقيت خلاله محاضرات تثقيفية متعلقة بالخطة التعليمية خلال سنوات الدراسة، والتعريف أيضا بالمقررات والمناهج ما يترتب عليه من دراية تامة بكافة فروع التخصصات للمُساهمة في تأهيل الطلاب قبل وبعد التخرج للعمل في مجالات نفطية مختلفة.

وعلى الرغم من أن تخصص الهندسة النفطية يعد واحداً من أشهر التخصصات الهندسية إلا أن العديد من التخصصات تشهد قلة في الإقبال سواء محليا أو حتى على المستوى العالمي ما يجعل من خريجيه يتحصلون على فرص حقيقية في الدول والشركات النفطية الكبرى.

غدامس

أحيت رابطة رواد كشاف غدامس ذكرى تأسيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات احتفاء بيوم (الرائد العربي)، بإقامة حملة تشجير على طريق منطقة (تونين) في المدينة، تحت شعار “اغرس شجرة”.

وتم خلال الحملة زراعة العديد من الشتلات وأشجار الزينة على حافة الطريق في منطقة تونين، بحضور كشافين قدامى انضموا إلى الحملة التطوعية فور انطلاقها.

طبرق

كرمت مديرية أمن طبرق عدداً من الضباط المُتقاعدين خلال حفل أقيم بالمديرية بحضور عدد من الضباط وضباط صف الأجهزة الشرطية وآخرين من الجيش والقطاعات المدنية بالمدينة .

ومنحت المديرية شهادات التكريم لهؤلاء الرجال الذين كانوا العيون الساهرة لنشر الأمن وتطبيق القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى