أخبار ليبيااهم الاخبار

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدّة تابعت 218 تفاصيلها بدقّة لتنقل لكم تفاصيلها ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

-بنغازي

شدد رئيس التكتل المدني الديمقراطي محمد امبارك، على أهمية دور مكتب الامتثال والحوكمة والمخاطر، المعني بمراقبة أعمال الشركات وإدارة المخاطر التي من المحتمل أن تواجهها المؤسسات.

وجاء ذلك عقب حضوره جانبا من اجتماع ناقشت فيه إدارة المكتب مهام أقسامه وأفكار تطوير العمل المقترحة.

-البيضاء

استقبلت الإدارة العامة للدوريات الصحراوية بالمنطقة الشرقية في مدينة البيضاء عددا من المنتسبين القادمين لمقابلة اللجنة المُكلّفة بقبولهم بعد استيفائهم الإجراءات المطلوبة.

وتوجّه الكثير منهم إلى مقر الإدارة بهدف الالتحاق بجهاز إدارة الدوريات الصحراوية لحماية الحدود.

دعم جهاز إدارة الدوريات الصحراوية من قبل الجهات المعنية مع خطر وجود عصابات تمتهن التهريب بكافة أنواعه، من شأنه أن يُؤمن الحدود بنسبة كبيرة.

-طرابلس

اجتمعت وزيرة الشؤون الاجتماعية فاضي الشافي يوم الثلاثاء مع مندوب مصرف ليبيا المركزي، بالإضافة لمندوب مصلحة الأحوال المدنية في مقر الوزارة بطرابلس بحضور وكيل الوزارة محسن أبو سنينة.

وتناول الاجتماع آلية مراجعة وتدقيق قاعدة البيانات التابعة لمركز التوثيق والمعلومات في الوزارة، بالإضافة لمراجعة بعض المشاكل التي من المحتمل أن تواجهها مستقبلا في تسليم العلاوات.

من جانبها أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية جاهزيتها للعمل على تنفيذ علاوة الأبناء فور إتمام الإجراءات التنظيمية والترتيبات المالية الخاصة بها، كما شدد الحضور على أهمية التدقيق في قاعدة البيانات لتفادي أي تأخير أو تجاوزات قانونية.

-تراغن

على الرغم من الإمكانيات المحدودة فإن المجاهرة بالأمن هي الطريق التي انتهجها أفراد مركز شرطة تراغن التابع لمديرية الأمن من أجل استتباب الأمن.

ويعمل مركز شرطة تراغن، الذي افتتح الفترة الماضية وفق إمكانيات محدودة بانتظار دعم الجهات المعنية وتعاون المواطن من أجل مكافحة الجريمة.

ويُعد قسم المرور والتراخيص في المديرية نموذجاً يحتذى به في الإصرار والكفاح على مواصلة العمل بهدف تقديم أفضل الخدمات المُمكنة.

-الزاوية

افتتحت الجمعية العمومية ومجلس إدارة نادي الصقور بمدينة الزاوية سوقاً شعبية تشمل عدداً من الفراشين، لبيع الخضروات والفواكه والملابس والأحذية والطيور بجميع أنواعها والحيوانات بأسعار في متناول المواطنين.

ويهدف القائمون على إنشاء هذه السوق لتوفير الدعم المالي اللازم لأعضاء نادي الصقور ليتمكن من استكمال نشاطه.

وتفتح السوق الشعبية أبوابها أمام أهالي الزاوية كل يوم أربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى