أخبار ليبيا

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها لتنقلها لكم ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

سرت

ترأس عميد بلدية سرت مختار المعداني اجتماعاً عقد في صالة مطار سرت الدولي حضره ممثلون عن الإدارات الخدمية المختلفة .

وناقش مسؤولو القطاعات الخدمية خلال اجتماعهم الكيفية المثلى للوقوف مع إدارة المطار ومساعدتها في القيام بأعمال الصيانة، ورصدوا الاحتياجات الأولية للمطار، كما اتفقوا على ضرورة تكاثف الجهود من الجميع كلٌ حسب اختصاصاته والتنسيق مع شركة الكهرباء بضرورة إعادة التيار الكهربائي للمطار في أسرع وقت.

وشدد الحاضرون على أهمية تجهيز المطار وضرورة العمل معا حتى يتم استكمال مرافقه ومستلزماته من كافة الجوانب كمرحلة أولى.

تراغن

عُقد اجتماع تحضيري بمقر المجلس البلدي لمسؤولي مهرجان السلام بحضور عدد من مندوبي مؤسسات المجتمع المدني ومندوب عن مؤسسة مافو للديمقراطية وحقوق الإنسان.

وشهد الاجتماع دراسة كيفية تنفيذ المقترح المقدم من مؤسسة مافو لتنظيم المهرجان في نسخته الثانية.

ويأتي هذا الاجتماع وسط تفاؤل من قبل المنظمين بعد نجاح النسخة الأولى التي رفعت شعار توحيد الصف الوطني ونبد الخلافات.

راس اللفع

وقع حادث سير مؤلم بسبب تسرب مادة الديزل في راس اللفع على الطريق بين العزيزية وحوش الستين ما أدى إلى تصادم سيارتين.

وذكّر هذا الحادث بنقص الإمكانات الطبية واللوجستية التي تشهدها أغلب المدن الليبية، الأمر الذي جعل حياة المواطنين في خطر داهم ورفع فرص تعرضهم للحوادث.

الأصابعة

أقيمت في مسرح كلية الآداب بالأصابعة محاضرة توعوية من مخاطر المخدرات ضمن نشاطات المنظمة الليبية للسلم والرعاية والإغاثة وبرعاية المجلس البلدي بالمدينة .

وأُقيمت الحملة تحت شعار “معأ من أجل مؤسساتنا من غير مخدرات” بإشراف المنظمة الليبية للسلم والرعاية والإغاثة والمجلس البلدي بالمدينة .

وتستمر الحملة مدة أسبوع ستركز فيهما على جوانب الصحة والفكر .

طبرق

اختتمت في منطقة القعرة شرق طبرق ورشة عمل حول إدارة الوقت، نظمها فرع الهلال الأحمر طبرق واستهدفت مؤسسات المجتمع المدني والجهات المحلية بالمنطقة.

وتأتي هذه الورشة في إطار دور توعوي للهلال الأحمر يهدف إلى نشره بمناطق أخرى تجاور الحدود المصرية.

طرابلس

اجتمعت وزارة الحكم المحلي مع المسؤولين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسف، في طرابلس، في لقاء موسع تم فيه إطلاق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويهدف البرنامج إلى دعم البلديات بقيمة 50 مليون يورو على هيئة إمكانات مباشرة في عدة قطاعات بينها الصحة والمياه والصرف الصحي .

وحضر الاجتماع ممثلون من منظمات أممية إنسانية ودول انخرطت في المشهد السياسي الليبي.

سرت

رغم قلة الإمكانيات والأضرار التي تعرضت لها محطات الاتصالات بسرت لم تتوقف أعمال الصيانة اليومية من قبل الفنيين والمهندسين بالشؤون الفنية بمكتب خدمات اتصالات سرت بشركة هاتف ليبيا.

فرق الصيانة تقوم بصيانة وتوصيل الـ”دي سي ال” على الرغم من أن عمر الكوابل الافتراضي قد انتهى بسبب تسرب المياه داخل غرف التفتيش مما زاد من صعوبة عمليات الصيانة التي يسعى المهندسون إلى إنجازها بالشكل الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى