أخبار ليبيااهم الاخبار

حقيبة الأخبار المحلية

مناشط وأحداث محلية عدة تابعت 218 تفاصيلها بدقة لتنقلها لكم ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

مصراتة

شهدت قاعة الاجتماعات بمجمع الحديد والصلب في مدينة مصراتة أمس السبت اختتام مشروع نموذج محاكاة ترشيح المجلس البلدي.
محاكاة الترشيح كانت تحت شعار “بيش تختار صح”، وشارك فيها 20 شخصاً يمثلون المجلس البلدي لدى كل فريق.

وحضر مراسم الختام أعضاء من المجلس البلدي مصراتة وعدد من منتسبي المجتمع المدني وبعض المهتمين بالشأن الحكومي والعام .

زليتن

مع موسم الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف عادت منارة زاوية الشيخ عبد السلام الأسمر لتنشيط برامجها واستضافة الروابط والجمعيات ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت زاوية الشيخ عبد السلام الأسمر في مدينة زليتن إحدى أهم المنارات الدينية في ليبيا بين جنباتها مراسم الإعلان عن أسماء المتنافسين في المسابقة العلمية الأولى التي تشرف عليها وتنظمها رابطة آل البيت الفواتير.

وتوزعت محاور المسابقة على عدة جوانب، منها الأحاديث النبوية والعقيدة والسيرة النبوية العطرة.

وحضر عدد من المشايخ والوعاظ وطلبة العلم المسابقة التي أُلقيت من خلالها عديد الكلمات قبل أن يتم الإعلان عن أسماء المتسابقين والفائزين الذين تراوحت أعمارهم بين 5 سنوات وما فوق، وما يزيد عن 900 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم شاركوا في هذه المنافسات وجاءوا من مختلف الزوايا ومراكز تحفيظ كتاب الله على مستوى مدن زليتن ومصراتة وقصر خيار.

غريان

انطلقت في كليتي المحاسبة والآداب بجامعة غريان حملة لتشجير المناطق الخضراء في الكليتين، تحت شعار “بإيدي نصالحك وبإيدي انظف معاك بلادي”.

وشارك في الحملة التي ستستمر لـ3 أشهر أعضاء من المجلس البلدي غريان وشركة الخدمات العامة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة بالجامعة.

المساحات الخضراء صفةٌ من صفات الجِنان؛ فاللون الأخضر يرمز إلى السلام والخير والنعمة، ويضفي على النفس الشعور بالجمال وحُب الطبيعة والراحة النفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى